رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: موقفنا ثابت تجاه الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة

نشر
الأمصار

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن العمل الدبلوماسي التونسي في مختلف المحافل الدولية، مساند للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، خاصةً وأن موقف تونس ثابت إزاء حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، كاملة السيادة في كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس.

 

وأضاف الرئيس التونسي - خلال لقائه مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، أن سيادة الدولة في الخارج هى من سيادة الشعب فى الداخل، مشددًا على ثوابت السياسة الخارجية التونسية القائمة على استقلال القرار.

 

قيس سعيد: نحن في سباق لصناعة تاريخ جديد لتونس


ألقى رئيس تونس قيس سعيد، إثر أداء واجبه الانتخابي رفقة قرينته إشراف شبيل سعيد، في انتخابات مجلس الجهات والأقاليم، مؤكدًا إصراره على استكمال تطهير البلاد ممن عبثوا بمقدراتها وقيادة البلاد نحو الجمهورية الجديدة وصناعة التاريخ، مراهنا على وعي الشعب، مشددًا على أن الشعب التونسي واع بكل التحديات التي تواجه البلاد.

وأوضح رئيس تونس، انه لا يمكن أن نرفع التحديات إلا معا في إطار تطهير البلاد كي يعم الرخاء على الجميع، ونحن في سباق ضد الساعة لصناعة تاريخ جديد لتونس.

وأكد قيس سعيد على أن تونس دولة موحدة وستبقى موحدة وسيصنع الشعب التونسي الاختيارات الكبرى في البلاد تعبيرا عن إرادته.

وأكد رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، اليوم الأحد، أن نسبة المشاركة في انتخابات المجالس المحلية، بلغت 5.18 في المئة إلى حدود منتصف اليوم.

وأضاف بوعسكر في مؤتمر صحفي، أن عدد الناخبين الذي أدلوا بأصواتهم اليوم بلغ 470 ألفا و395 ناخبا.

وافتتحت مراكز الاقتراع في تونس، صباح اليوم، أبوابها لاستقبال الناخبين لاختيار ممثليهم في انتخابات المجالس المحلية، التي تجرى للمرة الأولى.

وبدأ التصويت في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (07 بتوقيت جرينيتش)، على أن تُغلق في السادسة مساء. ويشارك في هذه الانتخابات أكثر من 7 آلاف مرشح.

فيما بلغ عدد الناخبين في السجل الانتخابي 9 ملايين و80 ألفاً و987 ناخبا، منهم 51.1% من الإناث و48.9% من الذكور، بحسب بيانات هيئة الانتخابات.

وخصصت هيئة الانتخابات 2155 دائرة انتخابية، حيث تجري هذه العملية الانتخابية وسط مراقبة أمنية مشددة، لتأمين مراكز التصويت والفرز في كل أنحاء تونس.