رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإسباني يصل إلى العاصمة العراقية بغداد

نشر
الأمصار

وصل رئيس الوزراء الإسباني "بيدرو سانشيز"، إلى العاصمة العراقية "بغداد"، وذلك في مراسم استقبال تحت المطر، حسبما أفاد التلفزيوني العراقي الرسمي.

وكان في استقبال "بيدرو سانشيز"، وزير النقل العراقي "رزاق محيبس"، يُرافقه كل من السفير الإسباني لدى بغداد، والسفير العراقي لدى مدريد "د. صالح التميمي".

مراسم استقبال تحت المطر

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز وصل إلى العاصمة بغداد، في مستهل زيارة رسمية إلى العراق، وستجري لسيادته مراسم استقبال رسمية يوم غد في القصر الحكومي من قبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني".

العراق وإسبانيا يبحثان ملف رفع الحظر الجوي الأوروبي عن الطائر الأخضر

ناقش وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، الجمعة، مع نظيرته وزيرة النقل الإسبانية راكيل سانشيز خمينيز ملف رفع الحظر الجوي الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية.

وقالت الوزارة في بيان، إن" وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، التقى خلال زيارته إلى المملكة الإسبانية على رأس وفد وزاري ضم عددا من المديرين العامين نظيرته وزيرة النقل والتنقل والأجندة الحضارية الإسبانية راكيل سانشيز خمينيز في مقر الحكومة في برشلونة لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين"، لافتة إلى، أن" اللقاء الذي جرى في مقر الحكومة بمدينة برشلونة، حضره سعادة السفير العراقي لدى المملكة السيد صالح التميمي، ناقش عددا من المواضيع المهمة المشتركة بين البلدين، وآفاق التعاون في مجال تنفيذ مشاريع العراق في قطاع النقل وأهمها طريق التنمية وميناء الفاو الكبير".

وتابع البيان، أن" الاجتماع بحث أيضا ملف رفع الحظر الجوي الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية، إلى جانب مناقشة سبل التعاون في مجالات النقل البحري والموانئ، وتشجيع دخول الشركات الإسبانية إلى العراق، كونها شركات متطورة عالميا".

وأكد البيان، أن" الوزير وجّه في ختام الزيارة شكره وامتنانه للوزيرة الإسبانية، والتعاون الكبير الذي أبدته دوائر وشركات وزارة النقل الإسبانية في إنجاح الزيارة، وترجمة مخرجاتها بما يخدم مصالح العراق والعراقيين".

رئيس وزراء إسبانيا: مستمرون في توجهنا للاعتراف بدولة فلسطين

أعلن رئيس وزراء إسبانيا، بيدرو سانشيز، مستمرون في توجه إسبانيا للاعتراف بدولة فلسطين، مُحذرًا قادة دول الاتحاد الأوروبي من "ازدواجية المعايير" في التعامل مع الحرب الدائرة خلال الفترة الحالية في قطاع غزة والقصف الإسرائيلي المستمر والغاشم على غزة.