رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإسرائيلي يطالب العالم بالوقوف بحزم ضد إيران في عام 2024

نشر
الأمصار

طالب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، العالم بأسره بأن يقف بحزم في عام 2024 ضد "النظام الإيراني المُدمر ووكلائه" أكثر من أي وقت مضى.

وقال هرتسوج في مقابلة مع قناة "سي بي إن نيوز"، "في عام 2024، وأكثر من أي وقت مضى، يجب على العالم أجمع أن يقف بحزم بكل الطرق ضد النظام الإيراني المدمر ووكلائه".

وفي وقت سابق،  قال الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، عن جماعة الحوثي في اليمن، إنهم تجاوزا الخط الأحمر في البحر الأحمر.

كما دعا الرئيس الإسرائيلي، خلال رسالة نشرها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)،  إلى تشكيل تحالف دولي لوقف تهديدات جماعة الحوثي للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأضاف هرستوغ: "لقد تجاوز الحوثيون الخط الأحمر في البحر الأحمر"، مشددا على ضرورة دعم وتعزيز الأنشطة الدولية الموجهة من قبل الولايات المتحدة، ضد من اعتبرهم "القراصنة الحوثيين" من خلال تشكيل تحالف دولي فعّال.

 

 

وشدد الرئيس الإسرائيلي على أهمية تحرك المجتمع الدولي بقوة وتوحيد الجهود للتصدي لهذا التهديد الخطير الذي تمثله الجماعة المدعومة من إيران على الاقتصاد والتجارة العالميين.

وفي السياق، حث وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، المجتمع الدولي إلى التحرك "بقوة" لحماية الممرات الملاحية.

يأتي ذلك في أحدث هجمات الحوثي، حيث هاجم مسلحون  من الجماعة في زورق سريع ناقلة في البحر الأحمر، الخميس.

وفي واقعة أخرى أسقطت مدمرة بحرية أميركية طائرة مسيرة حوثية.

المتحدث باسم الحوثي: نعلن منع جميع السفن المتجهة لـ إسرائيل

أكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، السبت، أنه يعلن منع السفن المتجهة للكيان الصهيوني من أي جنسية إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

وحذر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية، نعلن أن أي سفينة تتجه إلى كيان العدو ستكون هدفا مشروعا.

وتابع: “نؤكد حرصنا على التجارة العالمية لكافة الدول باستثناء السفن المتعاونة مع إسرائيل أو التي تنقل بضائع إليها”.

ومنذ 19 أكتوبر الماضي، ووسعت جماعة الحوثي رقعة الحرب في المنطقة، وذلك بعد تهديدات من المتحدث باسم الجماعة من العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والتصعيد المحتمل من الحوثيين في مناطق جنوب إسرائيل.

وشهدت المنطقة الأحد الماضي، تطورات كبيرة ومتسارعة وذلك بعد أن أعلنت "الحوثي"، سيطرتها وهجوم مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وأخرى تجارية، لكنها لم تتوقف عند هذا الحد، وهاجمت ايضًا سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر.

كما أن الأمن البحري البريطاني، أعلن عن هجوم طائرات مسيرة على إحدى السفن وذلك بالقرب من الموانئ في اليمن.