رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الصحة يؤكد توفر الأدوية القلبية والسرطانية

نشر
الأمصار

أكد وزير الصحة في العراق صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأربعاء، توفر العديد من الأدوية القلبية والسرطانية، مشيراً إلى أن الواقع الصحي يشهد تحسناً ملحوظاً.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي في بابل: إن "البرنامج الحكومي أولى القطاع الصحي اهتماما خاصا وخصص موازنة جيدة للنهوض بواقع الخدمات الصحية"، مضيفاً، أن "الوزارة وخلال عام استطاعت إكمال العديد من مشاريع المستشفيات المتلكئة وجرى افتتاحها وهناك مشاريع أخرى سترى النور قريباً".

وتابع، أن "الواقع الدوائي شهد تحسنا كبيرا واستطاعت الوزارة توفير معظم الأدوية وخاصة أدوية الأمراض القلبية والسرطانية والأدوية المنقذة للحياة فضلا عن تفعيل الصناعة الدوائية الوطنية".

ونبه الحسناوي، بأن "الهدف من زيارة المؤسسات الصحية ضمن توجهات حكومة الخدمات لمتابعة الواقع الصحي والنهوض به والتوسع به لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن".

العراق.. السوداني: العملية الانتخابية لم يؤشر فيها أي خرق

أكد القائد العام للقوات المسلحة في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العملية الانتخابية لم يؤشر فيها أي خرق.

وقال الناطق باسم القائد العام، اللواء يحيى رسول، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور أعضاء المجلس؛ لبحث الأوضاع الأمنية في البلاد، وجهود القوات الأمنية في بسط الأمن والاستقرار، فضلاً عن التداول في عدد من الملفات والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال".

وأضاف، أن "المجتمعين ناقشوا وضع النازحين السوريين المتواجدين في المخيمات، من خلال ما تم طرحه من قبل وزارة الهجرة والمهجرين، إذ تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الهجرة والمهجرين والداخلية وجهاز المخابرات الوطني العراقي وجهاز الأمن الوطني، لغرض إعداد جرد خاص بهؤلاء النازحين وفق قاعدة بيانات دقيقة، التي تمكن أيضاً من تقديم الدعم والإغاثة لهم".

وتابع، أنه "في محور آخر قدمت رئاسة أركان الجيش رؤية العام المقبل لإكمال تسليم الملف الأمني من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية التي حققت نجاحاً في تسلمها هذا الملف في محافظات (بابل، الديوانية، النجف الأشرف، واسط، المثنى) والاستقرار الأمني الذي تشهده هذه المحافظات بنسبة كبيرة جدأ".

وبين، أن "المجلس ناقش طلب المديرية العامة للأمن في الجمهورية اللبنانية الدعم في تعقب الإرهابيين وتجّار المخدرات وتكثيف التنسيق في المواضيع الأمنية المشتركة، وتخلل الاجتماع تقديم إيجاز مفصل من قبل رئيس أركان الجيش، بعد صدور أمر ديواني بتكليفه لقيادة الاستعراض العسكري الذي سيقام في السادس من كانون الثاني المقبل، بمناسبة الذكرى 103 لتأسيس الجيش العراقي الباسل، وآخر الاستعدادات الجارية لهذا الاستعراض، كما ناقش المجتمعون كذلك موضوع الحادث المؤسف الذي تعرّض له الصيّادان السعودي والكويتي وفتح تحقيق معمق لمعرفة ملابسات هذا الحادث".