رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بـ396 ألف طن..

الإمارات ثاني أعلى دولة استيراداً للدواجن البرازيلية خلال 2023

نشر
الأمصار

 احتلّت دولة الإمارات المرتبة الثانية عالمياً في واردات الدواجن البرازيلية خلال 2023، بـ396 ألف طن، تليها السعودية بـ337,400 طن.

وتوقعت غرفة التجارة العربية البرازيلية نمو صادرات الدواجن البرازيلية خلال 2024 بالتزامن مع نمو قطاع إنتاج الدواجن بنسبة 3.7% في البرازيل ليصل إلى 15.3 مليون طن، ومواصلة الصادرات إلى الدول العربية بأداء قوي.

وأشارت الرابطة البرازيلية لمنتجي البروتين الحيواني إلى تحقيق زيادة بنسبة 6.8 % من إجمالي صادرات الدواجن لتصل إلى 4.6 مليون طن هذا العام.

ووفقاً لبيانات الرابطة، تصدّرت الصين قائمة مستوردي الدواجن البرازيلية نظراً لارتفاع مشترياتها بنسبة 28 % لتصل إلى 632,200 طن منذ 2022.


وقال أوسمار شحفة، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: حافظنا على ميزان تجاري إيجابي مع السوق العربية التي تمثّل 32 % من الصادرات البرازيلية.

الإمارات تخصص قافلة إنسانية إلى غزة ضمن حملة "أنتم الأيادي الدافئة"

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إنسانية مخصصة إلى سكان قطاع غزة ضمن حملتها الشتوية السنوية "أنتم الأيادي الدافئة".

وتأتي الحملة تضامنًا مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة بالحرب الدائرة في قطاع غزة، من خلال تقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني، والعمل على التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، خصوصاً الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأسرهم.

وأعلنت الهيئة أن القافلة الموجهة إلى غزة تتضمن نحو مليون وستمائة وخمسين ألف قطعة من الملابس الشتوية والأغطية للتدفئة لمواجهة البرد القارس خلال فصل الشتاء، خاصة الذين يتواجدون في المخيمات التي تفتقر للكثير من مقومات الحياة.

وقال محمد عمر الشمري، رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر في غزة، إن الحملة استهدفت هذا الشتاء وبشكل خاص، قطاع غزة بسبب الحرب الدائرة، والتي تسببت في كوارث إنسانية ونزح بسببها آلاف الفلسطينيين، الذين لا يجدون المأوى والملجأ، خاصة مع انخفاض شديد في درجات الحرارة.

مساعدات إماراتية متواصلة إلى قطاع غزة

وأضاف: "سيتم تنفيذ برنامج المساعدات على مراحل بالتنسيق مع الشركاء الإنسانيين، حيث تبذل هيئة الهلال الأحمر قصارى جهدها للوصول إلى المستفيدين من القطاع وتوفير مستلزماتهم التي تقيهم تداعيات البرد والشتاء وتعينهم على مواجهة ظروف الحياة الصعبة"، لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع الحكومة المصرية لاستلام المساعدات وايصالها إلى المستفيدين عبر معبر رفح.

وأكد رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي أن العمل مستمر على مدار الساعة تضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني، باعتباره واجبًا تجاه الإنسانية، ووفقًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين، إذ تقدم الهيئة كافة سبل الدعم والمساندة للتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية التي يمرون بها جراء الحرب في قطاع غزة.

وأوضح الشمري أن هذه المساعدات والاستجابة السريعة للأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة تعكس التزام دولة الإمارات الإنساني والتاريخي تجاه دعم الأشقاء الفلسطينيين عبر مسيرة إنسانية حافلة بالعطاء، مما يعكس مواقف دولة الإمارات الأخوية ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف.

مساعدات إماراتية متواصلة إلى قطاع غزة

وتحت شعار حملة "أنتم الأيادي الدافئة "، أوضحت الهيئة أنها ستخصص جزءاً كبيراً من ريع الحملة السنوية لمساعدة العديد من الأطفال والعائلات خلال الشتاء القارس، إذ خصصت الهيئة ضمن حملتها بنداً للتبرع مخصصا لأهالي غزة.

وفي إطار حملة "أنتم الأيادي الدافئة"، دعت الهيئة أهل الخير إلى المشاركة في الحملة، مبينة أن التبرعات ستكون مادية وموزعة على عدة فئات مختلفة في قيمتها، ومنها حملة الشتاء في غزة 30 درهماً، كسوة الشتاء 200 درهم، حملة الشتاء 10 دراهم، جهاز تدفئة 300 درهم، حطب التدفئة 300 درهم، طرد صحي 150 درهماً، طرد غذائي 200 درهم.

وأكملت الهيئة ترتيباتها لتعزيز فعاليات الحملة واستقبال دعم الخيرين، وتسهيل عملية التبرع عبر منصاتها ومنافذها من خلال الموقع الإلكتروني والإيداعات البنكية وتطبيقات الهواتف الذكية والرسائل النصية ورقم الهاتف المجاني وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الإلكترونية، إضافة إلى نشر مندوبي الهيئة في حوالي 175 موقعاً على مستوى الدولة، خاصة في المراكز التجارية والأسواق والمؤسسات المختلفة.