رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جامعة الإمارات العربية المتحدة تستقبل 33 طالباً وطالبة من فلسطين

نشر
جامعة الإمارات العربية
جامعة الإمارات العربية

استقبلت جامعة الإمارات العربية المتحدة 33 طالباً وطالبة من أبناء قطاع غزة للدراسة على نفقة دولة الإمارات.  وتأتي هذه المبادرة في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لمساندة الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والطبية والتعليمية.

وتوجه زكي نسيبة، المستشار الثقافي لرئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على هذه المبادرة الكريمة.

وقد وجّه الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات آيات الشكر والعرفان إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، على توجيهاته الكريمة بتوفير فرصة الدراسة للطلبة والطالبات القادمين من غزة، في واحدةٍ من أرقى الجامعات في الدولة والوطن العربي، ومساندتهم وتأمين مستقبل أفضل لهم للدراسة في مختلف التخصُّصات الأكاديمية.

وقال زكي نسيبة: «يُسعدنا في جامعة الإمارات العربية المتحدة الترحيب بهؤلاء الطلبة ومساندتهم لتأمين مسيرة تعليمية مُميّزة لهم، ومساعدتهم على بناء مستقبلهم».

جامعة الإمارات تستضيف المؤتمر الأكاديمي لجمعية المحاسبة والمالية البريطانية

ومن ناحية أخرى، استضافت جامعة الإمارات العربية المتحدة أعمال "المؤتمر الأكاديمي المشترك لجمعية المحاسبة والمالية البريطانية للمنطقة الشمالية"، بحضور الدكتور غالب البريكي مدير الجامعة بالإنابة، ونخبة من الخبراء والمختصين، وأساتذة الجامعات والباحثين، من مختلف دول العالم في مجالات الاقتصاد، والتكنولوجيا المالية، والاستدامة المالية والمحاسبية.

وبحسب الوكالة الرسمية للإمارات، قال  محمد ماضي عميد كلية الإدارة والاقتصاد، في كلمة افتتاحية للمؤتمر إن المؤتمر يأتي في إطار تعزيز مفاهيم الاستدامة المالية والمحاسبية واستعراض أحدث نتائج الأبحاث والأوراق العلمية المقدمة للمساهمة في تحقيق التقدم العلمي وجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعلماء والباحثين، مشيرا إلى أن الحدث يعتبر فرصة مهمة لتعزيز التعاون البحثي وتبادل المعرفة والخبرة، ليكون هذا المؤتمر بمثابة منصة علمية للأكاديميين والباحثين والخبراء في مجالات الاقتصاد والمالية والتكنولوجيا بالإضافة إلى العمل على بناء وتطوير شبكة علاقات علمية وبحثية مشتركة لجامعة الإمارات وعدد من الجامعات والمؤسسات.

جامعة الإمارات العربية المتحدة

تسعى جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى أن تصبح مقصدًا تعليميًا شاملًا، يركز على البحوث العلمية، حيث تقدم الجامعة العديد من برامج البكالوريوس والدراسات العليا المتميزة والمعتمدة، ويدرس بها حاليًا ما يصل إلى 14 ألف طالب إماراتي ودولي. تأسست الجامعة في عام 1976، وتضم تسع كليات.هي التجارة والاقتصاد، والتعليم، والهندسة، والأغذية والزراعة، والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون، والطب وعلوم الصحة، والعلوم.