رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي يخوض مواجهة نارية ضد الصفاقسي في الدوري التونسي

نشر
الأمصار

يخوض فريق "الترجي" التونسي مواجهة نارية عندما يصطدم بمنافسه "الصفاقسي"، عصر اليوم الأربعاء، في كلاسيكو الدوري التونسي بالموسم الجاري 2023-2024.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الترجي ضد الصفاقسي، في تمام الثالثة عصر اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب "حمادي العقربي" برادس، في قمة منافسات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري التونسي.

ويتربع فريق الترجي على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية في الدوري التونسي هذا الموسم برصيد 25 نقطة، بينما يأتي الصفاقسي في المركز الثالث برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثانى بنفس الرصيد من النقاط.

ويسعى الترجى لمواصلة انتصاراته في النسخة الحالية من الدوري التونسي، بعدما تغلب مُؤخرًا على اتحاد تطاوين بثلاثة أهداف دون مقابل، فيما تخطى الصفاقسي مُنافسه نجم المتلوى بهدفين دون رد.

ويُعاني الفريقان من العديد من الغياب خلال كلاسيكو تونس، بحسب ما ذكرته "جوهرة أف آم" التونسية، حيث يشهد تشكيل الترجي غياب اللاعب الجزائري حسام غشة بسبب الإصابة في حين سيكون المهاجم محمد علي بن حمودة جاهز للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة  التي أبعدته عن الملاعب لما يُقارب الـ 3 أسابيع.

وأضافت أن النادي الصفاقسي يغيب عن صفوفه الظهير الايمن محمد صالح المهذبي بسبب الإصابة، والمهاجم أمان الله الحبوبي الذي انتهي موسمه بعد تعرضه لاصابة على مستوي الرباط الصليبي.

دوري أبطال أفريقيا| التعادل السلبي يحسم مباراة بيترو أتلتيكو ضد الترجي

تعادل فريق "الترجي التونسي"، مع ضيفه "بيترو أتلتيكو"، بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ3 لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا على الملعب الاولمبي حمادي العقربي.

قدم فريقا الترجي وبيترو أتلتيكو مباراة كبيرة على الجانب الهجومي لكن لم ينجح كلاهما في الوصول للشباك في اللقاء.

بهذة النتيجة، يرفع فريق الترجي رصيده للنقطة 4 في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا، فيما يصل فريق بيترو أتلتيكو للنقطة 7 في صدارة المجموعة.

بدأ فريق الترجي مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بالفوز على النجم الساحلي 2-0 ثم الخسارة أمام الهلال السوداني 1-3 في الجولة الثانية، وبعدها التعادل بدون أهداف اليوم مع بيترو أتلتيكو الأنجولي.

في المقابل، استهل بيترو أتلتيكو مشواره في دوري الأبطال بالفوز على الهلال السوداني 1-0، ثم إسقاط النجم الساحلي بنتيجة 2-0 والتعادل السلبي أمام الترجي اليوم.

الترجي التونسي يسقط أمام الهلال السوداني بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا

سقط فريق الترجي التونسي أمام الهلال السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

جاءت ثلاثية الهلال عن طريق ياسين مرياح بالخطأ فى مرماه، محمد عبد الرحمن ضربة جزاء، وبابي نداي، بينما أحرز الهدف الوحيد للترجى كيبا سووي.

ويحتل الترجي المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف فريقى الهلال السودانى وبترو أتلتيكو الأنجولي بنفس الرصيد، فيما يتذيل النجم الساحلي لترتيب بلا رصيد من النقاط.

وخاض الترجى المباراة بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: محمد بن علي – ياسين مرياح – محمد أمين توغاي – أمين بن حميدة.

خط الوسط: أونوتشي أوغبيلو – حسام تقا – ديربالي.

خط الهجوم: يان ميديرو ساس – كيبا سووي – حسام الدين غشة.

ويتفوق الترجي علي الهلال في تاريخ المواجهات حيث تقابل الفريقان في 10 مباريات فاز خلالها شيخ الأندية التونسية 6 مرات فيما فاز الفريق السوداني  3 مواجهات، وحسم التعادل لقاء واحد بينهما.

الترجي يتخطى النجم الساحلي بهدفين في كلاسيكو تونس بدوري أبطال أفريقيا

حقق فريق الترجى التونسى الفوز على نظيره النجم الساحلى، بنتيجة 2-0، في المواجهة التى أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

أحرز هدفي الفوز لصالح الترجي ضد النجم الساحلي، يان ساسي في الدقيقة 61، وياسين مرياح في الدقيقة 63.

وجاء تشكيل النجم الساحلى كالتالى:

رائد القزاح - حمزة الجلاصي - جاسر الخميري - صلاح الغدامسي - لؤي بن حسين - حسام بن علي - جاك امبي - أسامة عبيد - أمين الجبالي - ياسين الشماخي - يوسف العبدلي.

فيما ضم تشكيل الترجي الرياضي كلا من:

أمان الله مميش - ياسين مرياح - محمد أمين توقاي - محمد بن علي - محمد أمين بن حميدة - زكرياء العايب - حسام تقا - أونوتشي أوغبولو - حسام غشة - يان ساسي - كيبا سو.

ويسعي الترجي، لاستعادة اللقب الغائب  منذ عام 2019، بينما يبحث النجم الساحلي  عن الفوز  باللقب الثاني بعد لقبه الوحيد والذى جاء على حساب الأهلى عام 2007.

وكانت تقارير صحفية تونسية قد كشفت مؤخرا عن أن السلطات الأمنية المحلية، وافقت على حضور أكثر من 25 ألف متفرج لمباراة الترجي والنجم الساحلي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-24.

وأكدت إذاعة "جوهرة" التونسية أن الاجتماع التنظيمي للسلطات بولاية بن عروس شهد الموافقة على حضور 25 ألفا من مشجعي الترجي من بينهم أكثر من 15 ألفا من حاملي الاشتراكات الخاصة بالنادى.

الوداد المغربي يتخطى الترجي التونسي إلى نهائي الدوري الأفريقي

حقق فريق الوداد المغربي الفوز على الترجي التونسي في دور نصف نهائي الدوري الأفريقي، بركلات الترجيح، بنتيجة خمسة مقابل أربعة أهداف.