رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طرح البرومو الرسمي لفيلم "ليه تعيشها لوحدك"

نشر
الأمصار

قامت الشركة المنتجة لـ فيلم “ليه تعيشها لوحدك” بطرح التريلر الرسمي الخاص بالعمل، تمهيدًا لطرحه بجميع دور العرض يوم 3 من شهر يناير المقبل لعام 2024 في مصر ويوم 18 من الشهر نفسه في دول الخليج.

وكانت الشركة المنتجة طرحت منذ أيام قليلة البوسترات المنفردة لكل النجوم وحققت انتشارا كبيرا علي مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت ردود أفعال إيجابية.

قصة وأحداث فيلم ليه تعيشها لوحدك

وتدور أحداث الفيلم في إطار إجتماعي من خلال قصة إنسانية بين خالد الصاوي وشريف منير وسلمي ابو ضيف التي تقع في حب رجل في عمر والدها، وتتوالي الاحداث في إطار تشويقي. 

ويجسد شريف منير شخصية طبيب فيما يجسد خالد الصاوى دور صديقه المصاب بالسرطان، ويعيشان قصة تكشفها الأحداث.

أبطال وصناع فيلم ليه تعيشها لوحدك

والفيلم كتبه الدكتور أحمد عزيز وللمخرج حسام الجوهري وبطولة النجوم خالد الصاوي، شريف منير، سلمي أبو ضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، فاطمة عادل، رؤي شنوحة، أمينة شلباية في أولى تجاربها بمجال التمثيل، وإنتاج شركة "Iproductions" واشراف عام علي الانتاج بشري رزة، وبالتعاون مع روتانا ستوديوز.

أول تجربة إنتاجية لبشرى

وتستأنف بشرى تجاربها الإنتاجية في السينما من خلال فيلم "ليه تعيشها لوحدك"، حيث تتولى مهمة الإشراف على الإنتاج، ونشرت بوسترات الفيلم عبر حسابها بانستقرام وعلقت: "فيلم ليه تعيشها لوحدك ؟! قريبا فى السينمات فى مصر والوطن العربى اخراج حسام الجوهري"، ونشرت أيضًا النجمة سلمى أبو ضيف صور شخصيتها في الفيلم، وظهرت وبجانبها آلة الكمان الموسيقية، ووجهت رسالة للجمهور قبل أيام من عرض الفيلم وقالت عبر حسابها بانستجرام: "الحب هو اللي بيخلينا نشوف الدنيا بس الدنيا احيانًا بيكون ليها رأي تاني، استنوني في تجربة سينمائية مختلفة "ليلى الشهاوي" في فيلم " ليه تعيشها لوحدك؟"

وزير الثقافة السعودي يهنئ المسرحيين بنجاح مهرجان الرياض

هنأ وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود المسرحيين بنجاح الدورة الأولى من مهرجان الرياض للمسرح، الذي تنافس خلالها 10 عروض مسرحية من مناطق مختلفة بالمملكة العربية السعودية، ونشر عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات اكس قائلا: نهضة المسرح فوز للجميع.. مبروك".

أهداف المهرحان

يأتي ذلك بعد أن حقق المهرجان أهدافه التي أعلن عنها وهي: تنشيط وتفعيل الحراك المسرحي السعودي من خلال حزمة من العروض المسرحية السعودية، كذلك اكتشاف وتطوير المواهب. فضلا عن رفع مستوى الوعي بقطاع المسرح والفنون الأدائية لدى الجمهور المحلي، النهوض بحركة النقد المسرحي، بالإضافة إلى دعم الإنتاج المحلي للمسرح السعودي.

وكرم خلال الحفل الختامي الفائزين بـ 11 جائزة من فئات جوائز المهرجان، حيث فاز شهاب الشهاب من مسرحية "بحر" بجائزة أفضل ممثل، بينما فازت أضوى فهد من مسرحية "الحِجر" بجائزة أفضل ممثلة، وكانت هناك 3 جوائز من نصيب  مسرحية "بحر" تضمنت أفضل عرض مسرحي متكامل، إلى جانب جائزتَي أفضل موسيقى وإخراج مسرحي، فيما فازت مسرحية "صفعة" بجائزتَي أفضل نصٍّ وديكور مسرحي، وتم تخصيص جائزتين لـ "مسرحية الظل الأخير"، وحصدت مسرحية "ضوء" على جائزة أفضل إضاءة مسرحية، وفازت مسرحية "طليعة هجر" بجائزة أفضل أزياء مسرحية.
 

جانب من حفل الختام
 

من جانبه أعلن رئيس هيئة المسرح و الفنون الأدائية سلطان البازعي عن إصدار رخصة الفرقة المسرحية السعودية لأول مرة لتكون متاحة على منصة "ابدع" مشيراً إلى أن هناك فائزاً لم يذكر أمام لجنة التحكيم وهو الجمهور الذي تمثل في حضوره بتلك الدرجة من المواكبة والحرص كذلك على حضوره للجلسات النقدية التي اعتادت المهرجانات أن تكون فقيرة بالحضور بينما رأينا في مهرجان الرياض للمسرح أن هناك ازدحام على المقاعد التي وفرت.

أعرب رئيس المهرجان وعضو مجلس اداره هيئه المسرح والفنون الأدائية عبدالإله السناني عن سعادته، بما حققه المهرجان وقال خلال كلمته في حفل الختام: جمعنا المسرح في رياض العزّ هذه الأيام الجميلة، ولسوف يجمعنا فيها مراراً وتكرارًا؛ إذ تُبشّر الرياض، في ظلال هذه النهضة الاستثنائيّة الشاملة، بإشراقة مسرحيّة سعوديّة عربيّة كبرى، تزدهر بالمواهب الشابة السعوديّة المدهشة، وتزدان بالتقاء ومشاركة المسرحيين العرب والدوليين، بوصفها مركزًا ثقافيًّا، تمتد خُططهُ الطموحة والواعية لمئويّة مُقبلة، وتتكئ على ميراث حضاري مَهيب، عُمره تاريخ جزيرة العرب.

يذكر أنه تم اختيار تونس لتكن ضيف شرف تلك النسخة من مهرجان الرياض للمسرح الذي استطاع على مدار 12 يوم تقديم عدد من الورش والجلسات الهامة بجانب عروض المسرح، منها ورشة الإخراج مع خالد جلال وورشة الدراماتورجيا مع عبدالمجيد الهواس، ولغة الجسد لقاسم بياتلي، وعدد من القراءات النقدية مع نهاية كل عرض، وشهدت الفعاليات حضور كثيف من الجمهور ومحبي المسرح في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي استضافت الفعاليات.