رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القرض الشعبي الجزائري يتنازل عن 350 ألف سهم أليانس للتأمينات

نشر
الأمصار

تنازل القرض الشعبي الجزائري عن 350 ألف سهم أليانس للتأمنيات، مما أدى إلى تراجع حصته في رأسمال هذه الشركة إلى أقل من 5 بالمئة.

أوضحت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها، في بيان، أن القرض الشعبي الجزائري، المساهم في شركة أليانس للتأمينات، قرر يوم 24 ديسمبر التنازل عن 350 ألف سهم أليانس للتأمينات في إطار صفقة مؤرخة في 14 ديسمبر 2023″.

وإثر هذه العملية، يمتلك القرض الشعبي الجزائري من الآن فصاعدا 373.193 سهما لأليانس للتأمينات أي ما يعادل 4،01 بالمئة من رأسمال هذه الشركة، حسب ذات المصدر.

يذكر أنه تم إدراج سند أليانس للتأمينات في البورصة الرسمية يوم 7 مارس 2011 في إطار عملية رفع رأسمال بالاكتتاب علما أن قيمة العرض قدرت مبدئيا بنسبة 31 بالمئة من رأس المال الاجتماعي أي ماي يعادل 1،44 مليار دينار.

وفي سياق أخر، قال رئيس الجمهورية في خطابه للأمة، واجهتنا تحديات جمة لتطبيق برنامجنا، منها جائحة كورونا، التي سيّرنا أزمتها بنجاح ولعب فيها الجيش الوطني الشعبي، دورا مهما, واضاف الرئيس الجيش الأبيض هو الآخر مشكور على التضحيات التي قدّمها.

يذكر أنه وجه الاثنين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خطابا هاما للأمة امام غرفتي البرلمان ،واستبق الخطاب المقرر اليوم ، صدور المرسوم الرئاسي في العدد الأخير من الجريدة الرسمية المتضمن استدعاء البرلمان المنعقد بغرفتيه .

 

وفي هذا السياق جاء في المرسوم الرئاسي رقم 23-462 المتضمن استدعاء البرلمان المنعقد بغرفتيه ، مايلي : بناء على الدستور وبمقتضى القانون العضوي المحدد لتنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة يستدعى البرلمان المنعقد بغرفتيه المجتمعتين معا يوم 25 ديسمبر سنة 2023″.

وبناء عليه قرر رئيس الجمهورية التأسيس لخطاب سنوي موجه للأمة أمام غرفتي البرلمان، يقدم فيه الرئيس تقييما سنويا الانجازات المحققة أمام ممثلي الشعب .

الرئيس تبون: الصحراء الغربية قضية تصفية استعمار وليس كرهًا في إخوتنا المغاربة

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في خطابه للأمة أن الجزائر لن تتخلى عن الشعوب الضعيفة، ومن بينها قضية الصحراء الغربية.

وجدد الرئيس في خطابه السنوي أمام نواب المجلس الشعبي الوطني و مجلس الأمة التأكيد على أن القضية الصحراوية هي قضية تصفية استعمار وهي موجودة في أروقة الأمم المتحدة ومسجلة ضمن لجنة تصفية الاستعمار، موضحا أن الجزائر تقف مع الصحراء الغربية وهدا ليس كرها في إخوتنا المغاربة.

 

هذا ووجه  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  خطابا للأمة من منبر غرفتي البرلمان واستبق الخطاب المقرر اليوم ، صدور المرسوم الرئاسي في العدد الأخير من الجريدة الرسمية المتضمن استدعاء البرلمان المنعقد بغرفتيه .

وفي هذا السياق جاء في المرسوم الرئاسي رقم 23-462 المتضمن استدعاء البرلمان المنعقد بغرفتيه ، مايلي : بناء على الدستور وبمقتضى القانون العضوي المحدد لتنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة يستدعى البرلمان المنعقد بغرفتيه المجتمعتين معا يوم 25 ديسمبر سنة 2023″