رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله يقصف مقر قيادة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، قصف مقر قيادة مستحدث لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط كريات شمونة، مشيرا إلي أنه حقق إصابات مؤكدة.

وقال حزب الله: “استهدفنا مقر قيادة مستحدث للعدو الصهيوني في محيط كريات شمونة بمسيرة وحققنا إصابات مؤكدة”.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، عن استهداف موقع زبدين الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة ووقوع إصابات مباشرة، وذلك ياتي بالتزامن مع تصاعد العمليات بين المقاومة الإسلامية “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

حزب الله:

في بيان صادر عن “حزب الله اللبناني”، أنه دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، استهدفوا عند الساعة 12:40 من بعد ظهر اليوم الاثنين ‏قاعدة بيت هلل العسكرية شرق كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة.‏

بيانات من المقاومة الإسلامية في لبنان:

وأضاف حزب الله، أنه استهدف عند الساعة 01:00 من بعد ظهر اليوم الاثنين، ‏تجمعا لجنود العدو في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وذلك حسبما أفاد به الإعلام الحربي لحزب الله عبر “تليجرام”.

وأوضح حزب الله اللبناني، أنه دعماً لشعب فلسطين الصامد في قطاع غزة، استهدفوا مقاتليهم عند الساعة 12:40 من ‏بعد ظهر اليوم الاثنين، مبانٍ في مستعمرة مسكاف عام بالأسلحة الصاروخية.‏

وأمس الإثنين، أصدر حزب الله اللبناني، بعد اغتيال إسرائيل مستشار الحرس الثوري الإيراني في سوريا، رضا موسوي، في غارة جوية إسرائيلية بمحيط العاصمة السورية دمشق.

وقال حزب الله، في بيان: “اغتيال العدو الصهيوني العميد رضا موسوي في سوريا والذي كان يعمل مستشارًا ‌عسكريًا هناك، اعتداء صارخ ووقح وتجاوز للحدود”.

وأضاف: “كان الشهيد من خيرة الذين عملوا على دعم المقاومة الإسلامية في لبنان لعشرات السنوات وهو رفيق السلاح والدرب للقائد قاسم سليماني”.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي "يوآف جالانت"، إن "حزب الله اللبناني" يُدرك أن لبنان قد يُواجه نفس مصير غزة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الثلاثاء.

ونقلت "تاس" عن جالانت قوله: إن حزب الله ينظر إلى ما يحدث في غزة ويدرك جيدا أن ما فعلناه في غزة يمكن القيام به في بيروت".

وأشار جالانت إلى أن إسرائيل لا تريد لمثل هذا السيناريو أن يحدث، لكنه سينحي الخطر عن سكان شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق من اليوم قيم غالانت الوضع بالقيادة الشمالية، قائلا "لن نسمح بالعودة للوضع السابق الذي كنا فيه حتى 6 أكتوبر (قبل إطلاق حماس عملية طوفان الأقصى)".