رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيوكاسل يونايتد يسقط بثلاثية أمام نوتنجهام في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تلقى نيوكاسل يونايتد، هزيمة مفاجئة، أمام ضيفه فريق نوتنجهام فورست، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء، فى افتتاح مباريات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم نيوكاسل بالهدف الأول عن طريق مهاجمه السويدي ألكسندر إيساك، فى الدقيقة 23، عبر ركلة جزاء.

ونجح نوتنجهام فورست، فى خطف هدف التعادل فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع، عن طريق كريس وود.

وفى الشوط الثاني، نجح كريس وود، فى تسجيل هدفين ليصل إلى "الهاتريك"، ليقود فريقه نوتنجهام فورست، لفوزا ثمينا فى مشواره بالبريميرليج.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، أن كريس وود أصبح سابع لاعب يسجل ثلاثية في الدوري الإنجليزي الممتاز في "البوكسينج داي"، بعد كل من: تييري هنري (2000)، كيفن فيليبس (2000)، روبي فاولر (2001)، ديميتار برباتوف (2011)، جاريث بيل (2011). 2012) وهاري كين (2017).

ويعد فوز نوتنجهام على نيوكاسل، هو الأول للفريق تحت قيادة مديره الفنى الجديد البرتغالي نونو سانتو، مدرب اتحاد جدة السعودي السابق. 

وتوقف رصيد نيوكاسل يونايتد، عند 29 نقطة فى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما رفع نوتنجهام فورست رصيده إلى 17 نقطة  فى المركز السادس عشر. 

نجم توتنهام السابق: محمد صلاح أحد عظماء الدوري الإنجليزي

أكد جيرمين ديفو لاعب توتنهام السابق، أن المصري الدولي  محمد صلاح جناح ليفربول، يتواجد بين عظماء الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح 150 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز متساويا مع مايكل أوين في المركز العاشر في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما وصل إلى 200 هدف و 87 تمريرة حاسمة في 327 مباراة بقميص فريقه ليفربول بمختلف البطولات محتلا  المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي الريدز.

وقال جيرمين ديفو في تصريحات لقناة "Premier League Productions" عن محمد صلاح: "إنه أمر مدهش، ومخيف للغاية حقًا، الأهداف التي سجلها، جاهز للعب دائمًا، جميع أنواع الأهداف، لا هوادة فيها".

وأضاف نجم توتنهام السابق: "إنه يهتم بالأرقام، أعتقد أن هذا هو سبب تواجده دائمًا للعب، ربما يكون قد نظر إلى قائمة أفضل هدافي ليفربول على مر العصور ، وفكر قائلاً إلى أين يمكنني الوصول؟".

وزاد جيرمين ديفو: "أعتقد أنه إذا كان لاعبًا ضد لاعب، فصلاح كابوس بالنسبة للمدافع، فهو واحد من عظماء الدوري الإنجليزي الممتاز".

واختتم نجم السبيرز السابق: "أعتقد، بشكل خاص، كما ذكرت من قبل، فيما يتعلق بالمباريات الكبيرة، وتسجيل هذا النوع من الأهداف، بالنسبة لي، فهو بالتأكيد في المقدمة وما فاز به أيضًا".