رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلان عن الكرة الرسمية لنهائي كأس آسيا.. صور

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي عن الكرة الرسمية التي ستلعب بها المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا المقررة في قطر.

كرة المباراة النهائية الرسمية أطلق عليها اسم ""فورتيكس إيه سي 23+"، وجاء تصميمها باللون الذهبي المستوحى من رمال الصحراء في دولة قطر، حيث يمتزج بأناقة مع اللون العنابي التقليدي للبلاد.

ويعكس التباين الموجود في كرة المباراة النهائية الروح التنافسية لأكثر اللحظات إثارة، حيث تصور (هيمنة الذهب) مجد الوصول إلى لقب كأس آسيا والمنافسة عليه.

وتنطلق بطولة كأس آسيا في 12 من الشهر المقبل على أن تمتد حتى 10 فبراير المقبل.

وقال داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموقع الرسمي للاتحاد القاري: "واثقون من أننا سنشهد أعظم نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا".

وتابع: "من خلال التصميم المذهل ومعايير الأداء العالية فإن كرة (فورتيكس إيه سي 23+) تعبّر عن طموحاتنا بمنح أفضل فريقين في قارة آسيا منصة مثالية من أجل التنافس على مجد الفوز باللقب".

الاتحاد الآسيوي يقرر تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي فى كأس آسيا 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تطبيق تقنية نظام التسلل شبه الآلي فى جميع النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها فى قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024.

وذكر الاتحاد الآسيوي فى بيانه "سيكون بإمكان حكام مباريات كأس آسيا قطر 2023 تعزيز قراراتهم من خلال الاستفادة من نظام تسلل شبه آلي، والذي سيتم تطبيقه في جميع المباريات الـ51 بالبطولة".

وأضاف أنه ستكون هذه المرة الأولى التي سيتم فيها تطبيق هذه التكنولوجيا في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليصبح الاتحاد الآسيوي أول اتحاد قاري بالعالم يقوم بتطبيق هذا النظام على صعيد بطولات المنتخبات الوطنية، بما يؤكد التزام الاتحاد الآسيوي بتحسين دقة ونزاهة عملية صنع القرار من قبل الحكام.

ويشارك فى البطولة الآسيوية 24 منتخباً، حيث ينتظر أن تشهد المواجهات إثارة كبيرة من أجل التتويج باللقب القارى.

وجاءت قرعة مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، كما يلى.. 

المجموعة الأولى:  قطر - الصين - طاجيكستان - لبنان 

المجموعة الثانية:  أوزباكستان - سوريا - الهند - أستراليا 

المجموعة الثالثة: إيران - الإمارات - هونج كونج - فلسطين 

المجموعة الرابعة: اليابان - إندونيسيا - العراق - فيتنام 

المجموعة الخامسة: ماليزيا - الأردن - البحرين - كوريا الجنوبية 

 المجموعة السادسة: السعودية - تايلاند - قيرجيستان - عمان.