رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التلفزيون السوري: الجيش أسقط 8 مسيرات حاولت استهداف بلدات ونقاط عسكرية

نشر
الجيش السوري
الجيش السوري

أعلن التلفزيون السوري، أن الجيش السوري أسقط 8 مسيرات حاولت استهداف بلدات ونقاطا عسكرية في ريفي حلب وإدلب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من الجيش السوري

وأمس الإثنين، أعلنت وحدات من القوات المسلحة السورية، إسقاط 7 طائرات مسيرة في ريفي حلب وحماة.

وذكرت وزارة الدفاع - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن وحدات من القوات المسلحة العاملة في ريفي حلب وحماة تصدت لاعتداءات بالطائرات المسيرة شنتها التنظيمات الإرهابية على القرى والبلدات الآمنة المحيطة، ما أسفر عن إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة للإرهابيين ومنعها من تحقيق أهدافها.

ذكرت وسائل إعلام سورية أن 7 عناصر من  ابطال الجيش العربي السوري وفاة وأصيب  10 آخرين إثر انفجار لغـ.ـم بباص مبيت على طريق المحطة الثالثة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المرصد السوري، أن قصفًا صاروخيًا إسرائيليًا استهدف ريفي درعا والقنيطرة في سوريا.

وكان المرصد السوري، أفاد بوجود إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه الجولان المُحتل.

وفي وقت سابق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل سوريين اثنين موالين لحزب الله بقصف إسرائيلي على محيط دمشق.

وذكرت وزارة الدفاع السورية أن وحدات من القوات المسلحة تصدت اليوم /الخميس/ لهجوم إرهابي بريف حلب الغربي وقضت على العديد من الإرهابيين وأسقطت سبع مسيرات لهم.

وقالت وزارة الدفاع - في بيان اليوم وفقا لوكالة الأنباء السورية /سانا/ - إن وحدات من القوات المسلحة السورية العاملة على اتجاه ريف حلب الغربي تصدت لهجوم نفذته المجموعات الإرهابية المسلحة على بعض النقاط العسكرية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم، وتم سحب جثث عدد منهم.

وأضافت الوزارة إن القوات المسلحة العاملة على الاتجاه ذاته أسقطت أيضاً سبع طائرات مسيرة مفخخة حاولت الاعتداء على بعض المواقع العسكرية السورية.

القوات الجوية الأردنية تشن غارات جوية عنيفة داخل سوريا

شنت "القوات الجوية الأردنية"، غارات جوية عنيفة داخل "سوريا"، لدك مواقع عصابات تهريب المُخدرات، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ونفذ الطيران الحربي الأردني سلسلة من الغارات الجوية استهدفت منطقة تنطلق منها عمليات تهريب تجار المُخدرات المُقربين من "حزب الله" اللبناني.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطيران الأردني استهدف مواقع في كل من مزرعة فيصل السعدي بالقرب من مدينة صلخد، وقرب قرية الشعاب، ومزرعة في منطقة ذيبين قرب الحدود السورية الأردنية، وموقع قرب قرية المتاعية في ريف درعا.