رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي عنيف ومُتواصل على غزة يُسفر عن عشرات الضحايا والجرحى

نشر
الأمصار

تُوفي وأصيب عشرات الفلسطينيين، مُعظمهم من الأطفال والنساء، جراء تواصل قصف "الاحتلال الإسرائيلي" لمناطق مختلفة من قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ففي حي الأمل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، تُوفي 5 أشخاص وأُصيب آخرون بجروح وصفت بالخطيرة، جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا، فيما استهدفت غارات إسرائيلية أخرى مخيم البريج ومنطقة جحر الديك ومخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص.

وأفادت مصادر طبية وصحفية في مخيم النصيرات بوفاة شخصين على الأقل وإصابة آخرين، في غارة على أحد منازل المخيم.

كما تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي مستهدفا مخيم المغازي وشرق مخيم البريج وسط القطاع، بينما استهدفت الطائرات الحربية المناطق الشمالية من خان يونس.

وذكرت مصادر طبية في قطاع غزة أن الاحتلال ارتكب 25 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 250 شهيدا و500 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد 20674 فلسطينيًا، وإصابة نحو 54536 آخرين، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

إسرائيل تُهدد حزب الله: "يُدرك أن لبنان قد يُواجه نفس مصير غزة"

قال وزير الدفاع الإسرائيلي "يوآف جالانت"، إن "حزب الله اللبناني" يُدرك أن لبنان قد يُواجه نفس مصير غزة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الثلاثاء.

ونقلت "تاس" عن جالانت قوله: إن حزب الله ينظر إلى ما يحدث في غزة ويدرك جيدا أن ما فعلناه في غزة يمكن القيام به في بيروت".

وأشار جالانت إلى أن إسرائيل لا تريد لمثل هذا السيناريو أن يحدث، لكنه سينحي الخطر عن سكان شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق من اليوم قيم غالانت الوضع بالقيادة الشمالية، قائلا "لن نسمح بالعودة للوضع السابق الذي كنا فيه حتى 6 أكتوبر (قبل إطلاق حماس عملية طوفان الأقصى)".

وأضاف يوآف جالانت: "نحن نضرب حزب الله بشدة..سلاح الجو يحلق بحرية فوق لبنان وسنكثف كل هذه الجهود".

وأردف: "شيء واحد واضح..من أجل إعادة السكان، نحتاج إما إلى إجراء توافقي يهمنا، حيث سيتم تحديد وضع مختلف، أو سنحقق واقعا مختلفا نتيجة للنشاط العسكري".

هذا وقررت السلطات الإسرائيلية اليوم الاثنين إغلاق مجموعة كبيرة من المستوطنات الشمالية اعتبارا من الساعة السادسة صباحا حتى إشعار آخر، خوفا من "حرب محتملة" مع "حزب الله" اللبناني.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إنه بعد خمس سنوات من إطلاق إسرائيل عملية درع الشمال ضد أنفاق "حزب الله" العابرة للحدود، هناك مخاوف بشأن تهديد أنفاق "حزب الله" مرة أخرى.

في حين أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم، استهداف جنود إسرائيليين وقاعدة عسكرية ومبان جنوبي البلاد.

هذا وأكد المستشار الإعلامي لـ"حزب الله"، محمد عفيف، في وقت سابق أن لبنان والجنوب اللبناني على وجه التحديد في حالة حرب، مبينا أن "حزب الله" لم يستخدم حتى الآن أكثر من 5 بالمئة من قوته.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف وسط غزة.. والمُقاومة الفلسطينية تتصدى

شنت "مدفعية وطائرات الاحتلال الإسرائيلي"، غاراتها على مُخيمات البريج والمغازي والنصيرات "وسط قطاع غزة" بشكل مُكثف للتمهيد لتوغل قوات الاحتلال، مما خلف عشرات الضحايا والمُصابين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكرت "وسائل إعلام فلسطينية"، أن المُقاومة وعلى رأسها كتائب القسام، تتصدى لمُحاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل شرق مُخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما وارتفع عدد الضحايا إلى 23 فلسطينيًا، باستهداف الاحتلال منزلا في منطقة معن شرق خانيونس.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ80 على التوالي، بقصف جوي ومدفعي، بينما تتوغل قواته في مُختلف مناطق القطاع.

وتستمر آلة قتل الفلسطينيين بارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، وارتكاب أبشع المُمارسات من استهداف لمراكز الإيواء والمستشفيات والمساجد والكنائس وغيرها.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة ومُخيم جنين ودير عمار في رام الله

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة ومُخيم جنين، وتزامن الاقتحام مع تحليق طائرة استطلاع في أجواء المدينة والمُخيم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.