رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيضانات تدفع السلطات الألمانية لإجلاء منطقة فيندهاوزن

نشر
الأمصار

أفادت تقديرات هيئة الأرصاد الجوية في ألمانيا، باستمرار ارتفاع خطر وقوع فيضانات في أجزاء مختلفة من البلاد ،نظراً لاستمرار هطول الأمطار وتشبع التربة بالمياه.

 

 

وواصلت الهيئة التحذير من استمرار هطول الأمطار في العديد من المناطق بالبلاد.

 

وأثر الفيضان بقوة على منطقة فيندهاوزن شمال ولاية تورينجن حيث تفاقمت حالة الفيضان هناك، لدرجة استلزمت الإجلاء الكامل لسكان المنطقة البالغ عددهم قرابة 500 شخص في أول أيام عيد الميلاد.

 

ألمانيا: على ميليشيا الدعم السريع التوقف عن ممارسة العنف ضد المدنيين

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن ألمانيا تشعر بالقلق إزاء التقارير الواردة من ولاية الجزيرة بالسودان، بعد الهجمات الأخيرة التي شنتها قوات الدعم السريع.

 

وحثت ألمانيا، ميليشيا الدعم السريع بشدة على الامتناع عن ممارسة العنف ضد المدنيين، داعيًا قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية إلى احترام القانون الإنساني الدولي، والاتفاق على وقف إطلاق نار، وضمان وصول المساعدات الإنسانية.

 

المستشار الألماني يدعو حكومته إلى دعم إسرائيل

 

حث المستشار الألماني أولاف شولتس، حكومته على الانفتاح والتعاطف مع اليهود في ألمانيا، وفق نص الخطاب الذي يعتزم إلقاءه في مؤتمر يوم الجاليات اليهودية في ألمانيا، والذي وزع بشكل مسبق.

 

وخلال مؤتمر يوم الجاليات اليهودية في ألمانيا، قال شولتس، السبت: «نحن جميعًا علينا واجب أن نتخذ كل يوم قرارًا صحيحاً لصالح التعاطف والتضامن والأذن المفتوحة والقلب المفتوح» مشيراً إلى أن هذا هو أساس «مجتمعنا المفتوح».

وأضاف السياسي الاشتراكي الديمقراطي أن «هذا يعني بداهة ألمانيا الحرة اليهودية وبنفس القدر ألمانيا المسيحية أو المسلمة والدينية أو غير الدينية والمتنوعة، سندافع عن ألمانيا هذه».

 

ألمانيا: الدعم الدولي لأوكرانيا سينخفض

 

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن الدعم الدولي لأوكرانيا سينخفض، وأن حسابات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تصيب، وذلك خلال كلمة في البرلمان الألماني.

 

وتابع: «كل شيء يشير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصمم أكثر من أي وقت مضى على تركيع أوكرانيا عسكريًا، وهو يراهن على أن الدعم الدولي لأوكرانيا سوف يتضاءل. وللأسف، هناك خطر من أن تنجح هذه الحسابات».