رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تغييرات في تشكيل الأهلي أمام سيراميكا بالسوبر المصري

نشر
الأمصار

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري، تشكيل الأهلي في مباراة سيراميكا والتي تجمعهما بعد قليل باستاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة فى نصف نهائي كأس السوبر المصري.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى وأكرم توفيق وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور في الوسط، وبيرسي تاو وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر في الهجوم.

بدأت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001 وأقيمت منها عشرين نسخة، والنسخة القادمة تحمل الرقم 21، وحتى النسخة الماضية أقيمت البطولة بين الفائز ببطولة الدوري العام وبطل كأس مصر، وبداية من نسخة 2023 تقام البطولة بين أربعة أندية، بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة.

ويشارك بجانب الأهلي وسيراميكا فريقا بيراميدز ومودرن فيوتشر، وتقام مباراة بيراميدز ومودرن فيوتشر تمام الثالثة عصر اليوم، على أن يتقابل الخاسران من مباراتي نصف النهائي الثالثة عصر الخميس القادم 28 ديسمبر لتحديد الفائز بالمركز الثالث، ويلتقي الفائزان من مباراتي نصف النهائي تمام السابعة مساء لتحديد الفائز بكأس السوبر المصري.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، ففاز بكأس البطولة ثلاث عشرة مرة، وفاز الزمالك بكأسها أربع مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة فرق المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا

تشير الأرقام إلى أن 7 مواجهات جمعت بين النادي الأهلي سيراميكا كليوباترا قبل مباراة اليوم في نصف نهائي بطولة السوبر المصري وبشكل عام ينحاز التاريخ لصالح المارد الأحمر في مواجهات الفريقين.

وبحسب الأرقام حقق النادي الأهلي الفوز على سيراميكا كليوباترا في 5 مباريات في حين انتهت إثنين من مواجهات الفريقين بالتعادل بينما لم يحقق سيراميكا كليوباترا في تاريخه أي فوز على النادي الأهلي.

 

حصيلة الأهداف بدورها تكشف بشكل واضح عن تفوق كبير للنادي الأهلي حيث تمكن لاعبوه من تسجيل 15 هدفًا في مقابل 3 أهداف فقط أحرزها سيراميكا كليوباترا.

 

الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا

يبدأ الأهلي اليوم تحت قيادة مديره الفني مارسيل كولر مشواره للتتويج بلقب النسخة الحالية من بطولة السوبر حيث يسعى لتحقيق الفوز على سيراميكا كليوباترا من أجل العبور للنهائي ومواجهة الفائز من مباراة مودرن فيوتشر وبيراميدز .

الأهلي المونديالي ليس من الوارد أبدًا أن يفرط في تحقيق الفوز على سيراميكا كليوباترا خاصة في ظل المستوى القوي الذي ظهر عليه الفريق خلال النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية.

ورغم ضغط المباريات فإن الأهلي يدخل مباراة اليوم بكل قوة من أجل حصد لقب جديد يضاف إلى خزانة بطولاته.

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مرانه الجماعي مساء أمس الأحد، الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي، استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات بطولة كأس السوبر المصري.

وحرص الجهاز الفني على التركيز خلال المران على الجانب الخططي خلال تدريبات الكرة، بالإضافة لقيام مارسيل كولر بمنح اللاعبين تعليمات فنية من أجل تنفيذها خلال اللقاء، واختتم المران بتقسيمة قوية بمشاركة اللاعبين في ضوء التحضير للمباراة.