رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات هاتفية بين وزيري خارجية الكويت والعراق لبحث اختفاء مواطن بالأنبار

نشر
وزير خارجية الكويت
وزير خارجية الكويت

أجرى وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح اتصالا هاتفيا مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية العراقي فؤاد حسين لمعرفة ملابسات اختفاء مواطن كويتي في محافظة الأنبار غربي العراق.

وقالت الخارجية الكويتية -في بيان لها مساء اليوم الاثنين - إن وزير الخارجية العراقي أبدى اهتماما وحرصا كبيرين لمعرفة مصير المواطن الكويتي، مشيرا إلى أن السلطات العراقية تجري حاليا وعلى أعلى المستويات تحقيقا بهذا الخصوص لكشف ملابسات الاختفاء.

وذكرت الخارجية الكويتية أن وزير الخارجية أوضح بأن الوزارة تتابع عن كثب مع سفارة دولة الكويت لدى جمهورية العراق ومن خلالها مع الجهات العراقية المعنية للكشف عن مصير المواطن وضمان سلامته. 

وكانت وسائل إعلام كويتية، أفادت اليوم، عن اختطاف مواطنين كويتيين في محافظة الأنبار وحرق سياراتهما وتم استهدافهم من قبل عصابات تنظيم /داعش/ الإرهابي في قاطع صلاح الدين غرب وادي الثرثار .

الخطوط الكويتية تتسلم تاسع طائراتها من نوع ايرباص أيه 320 نيو

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، تسلمها الطائرة برقان تاسع وآخر طائراتها من نوع ايرباص (ايه 320 نيو) والتي تأتي ضمن صفقة تشمل تسع طائرات من النوع نفسه.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالمحسن الفقعان، في بيان صحفي اليوم الأحد، إنه بوصول الطائرة (برقان) بات أسطول الشركة يتكون من 33 طائرة منها ثلاث طائرات إيرباص (ايه 330 - 200) وسبع طائرات إيرباص (ايه 320 - 200 سي إي أو) و10 طائرات بوينج (777 - 300 اي ار).

وأضاف الفقعان أن أسطول الشركة يتضمن أيضا تسع طائرات إيرباص (ايه 320 نيو) وأربع طائرات إيرباص (ايه 330 - 800)، موضحا أنه تم الاتفاق مع (إيرباص) على استلام ست طائرات من نوع إيرباص (ايه 321 نيو) وثلاث طائرات من نوع إيرباص (ايه 321 نيو - ال ار) خلال السنوات القادمة.

وذكرت مراقبة الحسابات القومية في الإدارة أنوار الرومي أن التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي أظهرت تراجعا بالأسعار الجارية في الربع الثاني من 2023 بنسبة 19.1% مقارنة بالربع الثاني من عام 2022 لتسجل ما قيمته 11.9 مليار دينار، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأضافت أن مساهمة القطاع النفطي في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية في الربع الثاني من العام الحالي بلغت 5.7 مليار دينار، بنسبة 48.1%، في حين تراجعت هذه القيمة إلى 5.1 مليار دينار بالأسعار الثابتة.

وهذه أول تقديرات ربع سنوية للناتج المحلي الإجمالي تنشرها الإدارة منذ الربع الأول من عام 2021، نتيجة جائحة كوفيد 19 التي أدت إلى انقطاع سلسلة البيانات والمؤشرات التي يتم جمعها دوريا بشكل سنوي أو ربع سنوي.