رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي بتابع جهود إزالة التعديات وأعمال التكريك في بحيرات مصر

نشر
الأمصار

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الاجتماع شهد مناقشة عدد من موضوعات العمل الحكومي من بينها جهود إزالة التعديات وأعمال التكريك في بحيرات مصر كافة، والبرامج والمشروعات التنموية الجاري العمل عليها للاستفادة من الموارد ذات الصلة بتلك البحيرات، وكذا الأطر التشريعية الخاصة بحماية البحيرات وتنظيم التعامل معها.

الرئيس السيسي يتابع جهود الحكومة لتحقيق مستهدفات الموازنة العامة

وقد عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، لبحث متابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة للدولة.

استعرض وزير المالية في الاجتماع الجهود الجارية لتحقيق مستهدفات الموازنة، والتي تتضمن الاستمرار في الحفاظ على الاستقرار المالي في ظل الأزمة العالمية الحالية.

بالإضافة إلى العمل على زيادة المعروض من السلع والخدمات من خلال تحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية، وتعزيز التنافسية والاستثمار في العنصر البشري من خلال زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم، إلى جانب تحسين الإنتاجية بهدف تحقيق معدلات نمو أعلى، مع مواصلة الجهود المكثفة الرامية للحد من التضخم.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية استمرار جهود الحكومة لتحقيق مستهدفات الموازنة، بما يسهم في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، وحماية المواطنين من تداعيات الأزمة العالمية الحالية.

أصدر الرئيس السيسي توجيهاته للحكومة بضرورة التنسيق الكامل بين مختلف الجهات المعنية، لتفعيل هذه الجهود، وتحقيق النتائج المستهدفة.

ومن ناحية أخرى، استقبل الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

كما أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرار رقم 557 لسنة 2023 وذلك بعد الاطلاع على الدستور وعلى قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1927 وعلى موافقة المجلس الخاص للشئون الإدارية بمجلس الدولة بجلسته المعقودة بتاريخ 2023/10/30  بتعيين 332 نائبا ومندوبا بمجلس الدولة.