رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التربية تصدر توجيهات إلى إدارات المدارس بشأن حالات الغش

نشر
وزارة التربية العراق
وزارة التربية العراق

وجهت وزارة التربية في العراق، اليوم الاثنين، عدد من التوجيهات إلى إدارات المدارس فيما يتعلق بالامتحانات، وأصدرت توجيهاً إلى إدارات المدارس بشأن حالات الغش.

بيان عاجل من وزارة التربية في العراق

وذكرت وزارة التربية في العراق، أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات في وزارة التربية وجّهت إدارات المدارس بضرورة توعية الطلبة بالأضرار والعواقب الوخيمة  المترتبة على حالات الغش بأنواعه المختلفة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضافت وزارة التربية في العراق، أن حالات الغش تؤدي الى حرمان القائمين به من الاشتراك في الامتحانات وحسب الأنظمة والتعليمات المشار إليها في الكتاب الرسمي.

وأعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق بالتنسيق مع وزارة التربية، اليوم الخميس، التوجه لإنشاء 14 ألف مدرسة  في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان للهيئة الوطنية للاستثمار، أن "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، استقبل وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري والوفد المرافق له، وبحثا مع شركة هانوا الكورية الجنوبية متطلبات إنشاء مدارس في بغداد والمحافظات" ،مبيناً أن "رئيس الهيئة ترأس اجتماعاً بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم عدنان السراج".

وأكد مكية ،خلال الاجتماع، أن "الهيئة حريصة على تعضيد مؤشرات الاستثمار في مؤسسات الدولة  وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين عبر تطبيق ما تعلق في البرنامج الحكومي بالقطاع الاستثماري والاقتصادي" ،مشيراً إلى أن "الاجتماع جاء مكملاً للزيارة السابقة لمدينة بسماية التي تضمنت الاطلاع على التصاميم والمساحات الخاصة بأبنية المدارس داخل المدينة".

وأضاف أن "الهيئة تتوجه بالتنسيق مع وزارة التربية لإنشاء (14000) مدرسة في بغداد والمحافظات لسد الحاجة في مديريات التربية، وخدمة القطاع التربوي".

من جانبه، قدم وزير التربية إبراهيم نامس  الجبوري شكره لـ"رئيس الهيئة حيدر محمد مكية، لتعاونه لخدمة الوزارة وتوطيد علاقاتها بأواصر الاستثمار" ،مثمناً "الجهود التي تبذلها الهيئة في ترتيب اللقاءات مع الشركة الكورية للبحث في إنشاء المدارس لتغطية الحاجة الفعلية في عموم العراق". 

العراق يعلن الشروع ببناء مركز بحثي في بغداد هو الأول بالشرق الأوسط

ومن جهة أخرى، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الخميس، عن عودة مجالس اتحاد الأبحاث العلمية  بالعراق، فيما أشار الى التوجه لبناء مركز بحثي متخصص ببغداد هو الأول في الشرق الأوسط.