رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صربيا.. إصابة شرطيين واعتقال 35 من مثيري الشغب في بلجراد

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، إصابة شرطيين بجروح خطيرة، خلال أعمال الشغب أمام مبنى البرلمان في العاصمة بلجراد.

 

 

وقال فوتشيتش في تصريحات نقلتها قناة "بينك" المحلية: "لدينا شرطيان مصابان بجروح خطيرة والعديد من المصابين بجروح طفيفة، لقد رُشقوا بالحجارة التي يمكن أن تقتل شخصا حقا".

 

صربيا تدعو مواطنيها لعدم القلق جراء الاضطرابات في بلجراد


حث الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، المواطنين على عدم القلق، فيما يتعلق بالاضطرابات في بلجراد، مشيرًا أن الأمر لا يتعلق بثورة.

وقال فوتشيتش، فيما يتعلق بمحاولة المتظاهرين، الأحد، لاقتحام مجلس مدينة بلجراد: "لا تقلقوا يا مواطني صربيا، وعلى الرغم من أن المشاهد درامية، إلا أننا نحب بلدنا ومدينتنا، لكننا لسنا معتادين على أن يدمر شخص منزلنا. لا توجد ثورة تحدث، ولن ينجحوا في أي من هذا".

 

وقال فوتشيتش: "سيتم القبض على البلطجية والمسيئين، وستواصل سلطات الدولة المختصة التصرف وفقًا للقانون".

 

وأوضح أنه يشارك 2490 شخصًا في الاحتجاجات، وقال: "نحن نحاول استخدام رد فعل لطيف حتى لا يتأذى أي متظاهر عشوائيًا".

 

وشكر فوتشيتش أجهزة المخابرات الأجنبية التي حذرت القيادة الصربية وزودتها بمعلومات تفيد بأنه يجري الإعداد لمحاولة "ثورة ملونة" في البلاد.

 

وأفاد مراسل "سبوتنيك"، الأحد، بأن أنصار المعارضة في صربيا، الذين يختلفون مع نتائج انتخابات 17 ديسمبر/ كانون الأول، حاصروا مبنى الجمعية (الهيئة التمثيلية والإدارة) في بلغراد، مساء الأحد، وتسلقوا الدرج وحاولوا كسر الأبواب، وأشعلوا النيران.

 

رئيسة وزراء صربيا تلتقي رئيس مجلس النواب المصري في بلجراد


توجهت  آنا برنابيتش رئيسة وزراء صربيا إلى مقر إقامة المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب المصري بالعاصمة الصربية بلجراد، وذلك  لتوديعه في ختام زيارته الرسمية على رأس وفد برلماني إلى جمهورية صربيا، والتي استغرقت يومين . 

وقد شهدت الزيارة نشاطاً مُكثفاً للمستشار الدكتور رئيس مجلس النواب حنفي جبالي ، حيث التقى برئيس الجمعية الوطنية الصربية ،  كما التقى برئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش، ايفيتسا داتشيتش النائب الأول لرئيسة الوزراء ووزير الخارجية الصربي، كما شارك المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في الاحتفالية التي اُقيمت لتدشين "شارع مصر" بالعاصمة الصربية بلجراد.