رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا ترسل سفينة حربية إلى غويانا لمؤازتها ضد فنزويلا

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الدفاع البريطانية، بأنه سيتم إرسال سفينة حربية، تابعة للبحرية الملكية البريطانية، إلى «غويانا» في أمريكا الجنوبية، في إظهار للدعم لدولة الكومنولث.

 

وتخوض الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، نزاعاً مع فنزويلا بشأن منطقة حدودية غنية بالموارد المعدنية، حسب وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، الأحد

 

وستشارك السفينة «إتش إم إس» في تدريبات مشتركة مع «غويانا» بعد عيد الميلاد «الكريسماس».

 

 

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: «ستزور السفينة (إتش إم إس) الحليف الإقليمي والشريك في الكومنولث (جويانا) في وقت لاحق هذا الشهر، في إطار سلسلة من الانخراطات بالمنطقة، خلال نشرها للقيام بمهام الدورية بالمحيط الأطلسي».

 

بريطانيا : لن نسمح بأن يصبح البحر الأحمر منطقة محظورة


صرح وزير الدفاع البريطاني  بان بلاده ملتزمة بصد جميع هجمات الحوثيين في البحرالأحمر لضمان حماية التجارة العالمية.

واضاف بأن هجمات الحوثيين ما هي إلا عمليات إرهابية ولن نسمح بأن يتحول البحر الأحمر إلي منطقة محظورة وسنسعي لحماية كافة الممارات الدولية لضمان حرية التجارة الدولية.

أمريكا تُعلن اعتراض 4 مُسيّرات وصاروخين باليستيين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أنه تم إطلاق صاروخين بالستيين مُضادين للسفن باتجاه خطوط شحن دولية في البحر الأحمر من مناطق خاضعة لسيطرة "الحوثيين" في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأكدت "سنتكوم"، أنه لم يتم الإعلان عن تضرر أي سفن بسبب الصواريخ الباليستية.

 

كما أشارت "سنتكوم"، إلى اعتراض المدمرة الأميركية لابون 4 طائرات مُسيّرة أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن وكانت مُتجهة نحو المُدمرة.

بريطانيا.. انفجار مُسيّرة قُرب سفينة بمُحيط باب المندب في اليمن

أعلنت "هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية"، في بيان عاجل لها مُنذ قليل، أنها تلقيت تقريرًا عن تفجير طائرة مُسيّرة قُرب سفينة في مُحيط باب المندب غربي الصليف في "اليمن"، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأكدت "الهيئة البريطانية"، أن تفجير الطائرة لم يُسفر عن وقوع أي ضحايا في طاقم السفينة.

ويُعد "مضيق باب المندب"، أحد أهم المسارات المائية في العالم لشحنات السلع العالمية المنقولة بحرًا.

ويبلغ عرض باب المندب 30 كيلومترًا في أضيق نقاطه؛ ما يجعل حركة الناقلات صعبة ومقتصرة على قناتين للشحنات الواردة والصادرة، تفصل بينهما جزيرة بريم.

الحوثيون يُطلقون صاروخًا باليستيًا باتجاه ممر الشحن في باب المندب

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن صاروخًا باليستيًا أُطلق من منطقة يسيطر جماعة "الحوثي" في اليمن، باتجاه ممر الشحن الدولي شماليي مضيق باب المندب في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وأكدت أن الضربة الصاروخية "لم تُسفر عن وقوع إصابات أو أضرارًا"، مُشيرة إلى أن جماعة "الحوثي" استهدفوا سفينة الحاويات "ميرسك جبل طارق".

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أنه "رغم أن الحادث لم يستهدف القوات الأمريكية، إلا أننا نُواصل مراقبة الوضع عن كثب، ولا تزال هذه الهجمات تهدد الأمن البحري الدولي".