رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: معركتنا مع الدولار أوشكت على النهاية

نشر
الأمصار

أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في العراق هشام الركابي، اليوم الأحد، أن معركة العراق مع الدولار أوشكت على النهاية.

وذكر الركابي في تغريده، أن "الإرادة التي تمتلكها حكومة السوداني في إجراء الإصلاح داخل المؤسسات المالية في العراق والإصرار على التصحيح، كانا عاملين مهمين في تعزيز الثقة بين بغداد وواشنطن، وشكلا خطوة إيجابية في تحقيق النجاح داخل القطاع المصرفي".

ونوه بأننا "قلناها سابقاً ونؤكدها اليوم، معركتنا مع الدولار أوشكت على النهاية".

العراق.. وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام يشكلان لجنة مشتركة

اتفقت وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات في العراق، اليوم الأحد، على تشكيل لجنة عليا مشتركة لدراسة الملفات المشتركة واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وذكر الطرفان في بيان مشترك، أنه "التقت وزيرة الاتصالات هيام الياسري اليوم الأحد، برئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، ورئيس مجلس المفوضين بسام سالم حسين في مقر الهيئة ببغداد لمناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك".

وأضافا، أنه "تم خلال اللقاء الذي حضره الكوادر المتقدمة في الوزارة والهيئة، التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بينهما وتنسيق الجهود بما يضمن الارتقاء بقطاع الاتصالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمؤسسات".

وتابعا أنه "أثمر الاجتماع عن الاتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة من الوزارة والهيئة تتولى مناقشة ودراسة الملفات المشتركة واتخاذ الإجراءات المناسبة بصددها بما يضمن احترام حقوق المستهلك والمستثمرين ودعم القطاع الخاص.

العراق.. المندلاوي: الفصل التشريعي المُقبل سيشهد تشريع قوانين تمس حاجة المواطنين

أعلن رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة السيد محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أن مجلس النواب داعم لعمل البعثة الأممية في العراق، فيما أشار الى أن الفصل التشريعي المُقبل سيشهد تشريع القوانين ذات الأولوية والتي تمس حاجة المواطنين. 

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان،: إن "رئيس مجلس النواب بالإنابة السيد محسن المندلاوي استقبل، بمكتبه اليوم الأحد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت".

وبين المندلاوي، أنه "جرى خلال اللقاء الحديث عن آخر مستجدات المشهد السياسي المحلي والإقليمي والدولي، والقضايا ذات الاهتمام المُشترَك وجُهُود مجلس النواب في دعم عمل البعثة الأممية وتعزيز ملف حقوق الإنسان وأهمية التنسيق الثنائيّ ضمن هذا الإطار".

وأضاف أنه "تم التطرق الى انتخابات مجالس المحافظات الأخيرة وضرورة استئناف مهام عملها باعتبارها خطوة إيجابية مهمة، ودستورية تُثبت الأسس الديمقراطية في البلاد".

وأكد المندلاوي أن "الفصل التشريعي المُقبل سيشهد تشريع القوانين ذات الأولوية والتي تمس حاجة المواطنين، فضلاً عن تفعيل الجانب الرقابي للجان النيابية".