رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: القوات الإسرائيلية ستعمق عملياتها في غزة حتى تحقيق النصر على حماس

نشر
نتنياهو
نتنياهو

أكد رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، أن القوات الإسرائيلية تعمق عملياتها في غزة حتى تحقيق النصر الكامل على حماس، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

بيان عاجل من بنيامين نتنياهو

وزعم نتنياهو، أن توغل القوات الإسرائيلية في عمق غزة، الطريقة الوحيدة التي تضمن إعادة المحتجزين لدى المقاومة، والقضاء على حماس، وألا يشكل القطاع تهديدًا لإسرائيل في المستقبل.

وفي وقت سابق، قال مكتب بنيامين نتنياهو، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي أوضح للرئيس الأمريكي، جو بايدن أن إسرائيل ستواصل الحرب في غزة حتى تحقيق جميع أهدافها.

وأضاف مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء الإسرائيلي وجه الشكر لبايدن في اتصال هاتفي على موقف بلاده في مجلس الأمن الدولي.

بايدن يكشف حقيقة مطالبته نتنياهو وقف إطلاق النار في غزة


نفى الرئيس الأمريكى جو بايدن، طلبه من رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وقف إطلاق النار في غزة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة، وتكافح السلطات الصحية في القطاع لإحصاء عدد الشهداء، في حين يلاحق الموت جوعًا المدنيين الناجين من القصف.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.