رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة البحرين تغلق تعاملات الأحد على ارتفاع

نشر
الأمصار

أنهت بورصة البحرين تعاملات جلسة اليوم الأحد، على ارتفاع؛ بدعم قطاعات المال والاتصالات والمواد الأساسية، والسلع الاستهلاكية الكمالية.


ومع ختام التعاملات، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.22 بالمائة إلى مستوى 1922.15نقطة، مع تنفيذ أحجام تداول بلغت 445.925 ألف سهم، بقيمة 170.25 ألف دينار.

وصعد قطاع السلع الاستهلاكية الكمالية، مع ارتفاع سهم مجمع البحرين للأسواق الحرة 8.06 بالمائة.

وارتفع قطاع المال مع صعود سهم بنك السلام بـ 0.5 بالمائة.


وصعد قطاع المواد الأساسية، مع ارتفاع سهم ألمنيوم البحرين 0.5 بالمائة.

وارتفع قطاع الاتصالات، مع صعود سهم زين البحرين بـ 2.3 بالمائة.

يُشار إلى أن بورصة البحرين أنهت تعاملات جلسة، يوم الخميس الماضي، مستقرة في المنطقة الخضراء؛ بدعم قطاعي الاتصالات والمال.

ومع ختام التعاملات، استقر المؤشر العام عند المستوى المسجل يوم الأربعاء 1917.93نقطة، مع تنفيذ أحجام تداول بلغت 2.29 سهم، بقيمة 883.44 ألف دينار..

البحرين ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتوسيع المساعدات الإنسانية إلى غزة

أعربت وزارة الخارجية في البحرين، عن ترحيب مملكة البحرين بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2720 بشأن اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل موسَّع وآمن ودون عوائق.

مملكة البحرين وقرار مجلس الأمن الدولي

كما أنها ترحب بتعيين الأمين العام للأمم المتحدة كبيرٍ لمنسقي الشؤون الإنسانية وشؤون إعادة الإعمار لتيسير وتعجيل وصول شحنات الإغاثة الإنسانية إلى المدنيين، إلى جانب تهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال القتالية، ومطالبة أطراف النزاع بالامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وحماية المدنيين والأعيان المدنية، ورفض التهجير القسري للسكان المدنيين، بمن فيهم الأطفال. 

وثمنت وزارة الخارجية في البحرين، الجهود الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، العضو العربي بمجلس الأمن، ومبادرتها بتقديم مشروع هذا القرار، وصولاً إلى اعتماده، باعتباره خطوة مهمة على طريق الوقف الدائم لإطلاق النار، وحماية المدنيين، وتهيئة الأجواء الآمنة أمام تلبية الاحتياجات الإنسانية الضرورية للسكان، مؤكدة على ضرورة أن يضطلع مجلس الأمن بمسؤوليته لضمان التنفيذ الكامل لهذا القرار.

وفي وقت سابق، بحث الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الذي يزور البحرين حاليا، أهمية العمل على وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع وفقا للقانون الدولي الإنساني، وضرورة إيجاد أفق للسلام الشامل والعادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط، وإقامة الدولة الفلسطينية على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية باعتباره السبيل الأمثل لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة لما فيه الخير لشعوبها.

كما تم استعراض مسار العلاقات البحرينية الأمريكية وسبل دعم التعاون الاستراتيجي الوطيد بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن آخر التطورات الإقليمية والدولية، وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا)