رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس السوبر المصري.. الأهلي يلتقي سيراميكا وبيراميدز يواجه فيوتشر

نشر
الأمصار

تنطلق غدا الإثنين، منافسات بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد، بمشاركة 4 أندية، في ضيافة العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويلتقي مودرن فيوتشر منافسه بيراميدز غدا الاثنين، كما يلعب الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا، وتقام المباراة النهائية الخميس المقبل بين الفائزين من المواجهتين.

وأقيمت من قبل 20 نسخة للسوبر المصري بالنظام القديم بين بطلي الدوري والكأس، وفاز الأهلي باللقب 13 مرة مقابل 4 مرات للزمالك، بجانب طلائع الجيش وحرس الحدود والمقاولون العرب.

وتقام النسخة الجديدة للسوبر المصري بمشاركة الأهلي بطل الدوري، وبيراميدز وصيف الدوري، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، ومودرن فيوتشر رابع الدوري، بعد استبعاد الزمالك لرفضه خوض نسخة الموسم الماضي للسوبر.

ويسلط موقع الأمصار الضوء على مواجهتي السوبر المصري في الإمارات، على النحو التالي:

الأهلي يخشى مفاجآت سيراميكا

يتسلح الأهلي بالروح المعنوية المرتفعة عقب الحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، حين يواجه سيراميكا كليوباترا.

الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر، أغلق سريعا احتفالات الحصول على برونزية المونديال، للتركيز في مواجهة سيراميكا، بعد رفض اللجنة المنظمة تأجيل اللقاء لمدة 24 ساعة.

ومن المنتظر أن يلجأ كولر للتدوير في بعض المراكز خلال اللقاء بسبب الإجهاد، وهو ما يعطي الأمل لبعض اللاعبين للمشاركة مثل محمد مجدي أفشة وصلاح محسن وطاهر محمد وكريم الدبيس.

وقال كولر عقب الحصول على برونزية المونديال في تصريحات تلفزيونية "هدفي إسعاد جماهير الأهلي، كنا نحلم بالوصول لنهائي المونديال ولكننا حققنا ميدالية ونسعى للفوز بلقب السوبر المصري".

في المقابل، يتطلع سيراميكا لتحقيق المفاجأة وإقصاء الأهلي، خاصة وأن سيراميكا خاض معسكرا منذ 8 أيام بالإمارات بقيادة مدربه أيمن الرمادي، وسط حالة من التركيز الشديد لهذه المواجهة.

ولعب الفريقان 7 مباريات لم يعرف خلالها سيراميكا طعم الفوز على الأهلي، لكن كتيبة المدرب أيمن الرمادي تبحث عن الانتصار الأول والتأهل لنهائي السوبر.

ورغم غياب الجزائري أحمد قندوسي للإصابة، إلا أن الرمادي يعول على قدرات نجوم فريقه، وأبرزهم أحمد ياسر ريان والثنائي النيجيري جون إيبوكا وصديق أوجولا بجانب محمد شكري ومحمد إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام.

صدام بين بيراميدز وفيوتشر

في المقابل، يدور صدام بين بيراميدز ومودرن فيوتشر، في مواجهة قوية وصعبة بين الفريقين للبحث عن التأهل لنهائي السوبر.

وتقابل الفريقان 8 مرات، وفاز بيراميدز 3 مرات، من بينها فوز اعتباري بالكونفيدرالية لمعاقبة فيوتشر لمشاركة أحمد رفعت بشكل غير قانوني، بينما فاز فيوتشر مرتين مقابل 3 تعادلات.

ويدور صراع برتغالي تكتيكي خارج الخطوط بين جايمي باتشيكو مدرب بيراميدز، وريكاردو فورموسينيو مدرب فيوتشر.

ويغيب عن بيراميدز حارسه أحمد الشناوي وإبراهيم عادل وإسلام عيسى للإصابة، بينما يراهن باتشيكو على عودة لاعبه رمضان صبحي بجانب خبرات عبد الله السعيد وقدرات المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي.

ويعتمد فيوتشر على تألق لاعبه عمر كمال، بجانب خبرات المهاجم مروان محسن والحارس محمود جنش وعلي الفيل.