رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: إيران وراء هجوم المسيّرة على سفينة قبالة سواحل الهند

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أن الطائرة المسيّرة التي هاجمت سفينة قبالة سواحل الهند "أُطلقت من إيران".

 

وكان قد كشف تحليل للقناة 12 الإسرائيلية، أن الطائرة من دون طيار التي هاجمت سفينة "مرتبطة بإسرائيل" قرب الهند، انطلقت من إيران.

 

وقالت القناة إنه "وفقا للتقديرات الإسرائيلية، فإن الناقلة (كيم بلوتو) التي تعرضت للهجوم ليل الجمعة على مسافة ليست بعيدة عن سواحل الهند، أصيبت بطائرة من دون طيار انطلقت من إيران".

 

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، السبت، إن سفينة تجارية تابعة لإسرائيل صدمتها طائرة مسيّرة قبالة الساحل الغربي للهند، مما أدى إلى نشوب حريق.

 

وأضافت أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع على متن السفينة، وهي ناقلة منتجات كيماوية وترفع العلم الليبيري، من دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.

 

إيران: نبذل جهودًا مضاعفة لوقف جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، السفير ناصر كنعاني، أن المؤتمر الدولي في طهران، يعقد بهدف الوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الفصل العنصري الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأضاف «كنعاني» أنه يهدف إلى تعزيز الدعم الدولي للشعب الفلسطيني، وتشديد الضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف الهجمات العسكرية على غزة ورفع الحصار عنها بشكل كامل، فضلا عن تعزيز إرسال المساعدات الإنسانية الدولية إلى الشعب الفلسطيني.

 

ولفت إلى أن المؤتمر يشارك فيه مسؤولون وشخصيات سياسية ودينية وفكرية وإعلامية بارزة من أكثر من 50 دولة حول العالم.

 

ولفت كنعاني إلى أن إيران تبذل جهودا في دعم مقاومة الشعب الفلسطيني المظلوم موضحا أن الوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني المظلوم هو مطلب جميع المطالبين بالحق والعدالة والضمائر الإنسانية المتيقظة في جميع أنحاء العالم.

 

أونروا: تشريد 1.9 مليون فلسطيني بسبب الهجمات الإسرائيلية بغزة


حذر مدير شئون الأونروا، توماس وايت، من غياب الأمان في جميع أنحاء قطاع غزة، حيث ما يزال أكثر من 1.9 مليون فلسطيني مشردين نتيجة للهجمات الإسرائيلية.

وكتب وايت في تغريدة يوم السبت: "الناس في غزة بشر، إنهم ليسوا قطعًا على رقعة الشطرنج - فقد تم بالفعل تهجير العديد منهم عدة مرات. يأمر الجيش الإسرائيلي الناس بالانتقال إلى المناطق التي تشهد غارات جوية مستمرة. لا يوجد مكان آمن، ولا يوجد مكان يذهبون إليه".

 

وفي الخميس الماضى، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، بأن كاظم أبوخلف، المتحدث الرسمى باسم وكالة الأونروا في فلسطين، أكد ضرورة حماية المنشآت الطبية والمدنية في غزة وإدخال المساعدات للقطاع.

 

إعلام فلسطيني: الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على وسط قطاع غزة


قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على وسط قطاع غزة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة، لليوم الـ77، وتكافح السلطات الصحية في القطاع لإحصاء عدد الشهداء، في حين يلاحق الموت جوعًا المدنيين الناجين من القصف.

وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى 20057 شهيدًا، بينهم 8 آلاف طفل، فيما بلغ عدد المصابين إلى 53320، منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من أكتوبر، حسبما أعلنت السلطات الصحية في غزة، التي أوضحت في بيان لها صباح اليوم الجمعة، أنها سجلت 390 شهيدًا و734 إصابة في القطاع خلال الـ48 ساعة الماضية.