رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. شرطة أبوظبي تدعو للالتزام بإرشادات السلامة عند استخدام أجهزة التدفئة

نشر
شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

أصدرت شرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، عدد من التحذيرات وذلك بالتزامن مع بدء فصل الشتاء، ويأتي ذلك ضمن حملة "شتاؤنا آمن وممتع " بنسختها السادسة الجمهور إلى التقيد بإرشادات السلامة العامة أثناء استخدام أجهزة التدفئة لتجنب أية حوادث قد تنتج عن سوء استخدامها.

 شرطة أبوظبي 

وأشارت شرطة أبو ظبي، إلى أنه ولابد من الابتعاد عن بعض السلوكيات والتصرفات الخاطئة في استخدام أجهزة التدفئة والتي قد تتسبب في وقوع الحوادث مثل حرائق المنازل أو الاختناقات، محذرة من إشعال النار باستخدام الحطب أو الفحم داخل المنزل أو الغرف دون مراعاة تدابير السلامة تجنباً للاختناق واندلاع الحريق، مؤكدة على ضرورة الانتباه عند استخدام مدفأة الحطب خاصة في أوقات الليل وعدم النوم بجانبها تجنباً لمخاطر الاختناق أو اندلاع الحريق.

 

وأوضحت شرطة أبو ظبي، أنه يجب إشعالها خارج الغرف أو توفير شفاطات خاصة لصعود الدخان الى أعلى مع المحافظة على توفير التهوية المناسبة، وعدم تركها مشتعلة عند الانتهاء منها وإطفائها خارج المنزل.

وحثت الجمهور على ضرورة التأكد من سلامة وتحمل الأسلاك الواصلة بين المدفأة والمصدر الكهربائي، وتجنب وضع أسلاكها تحت السجاد، وعدم السماح للأطفال باللعب بالقرب أو حول المدفأة لتجنب لمسها، أو التعرض لحرارتها وسقوطها على مواد قابلة للاشتعال، وعدم استخدامها للتسخين أو التجفيف أو إشعال البخور وضرورة إطفاء المدفأة عند الخروج من المكان أو عند النوم، وعدم وضعها بجوار الماء أو منطقة رطبة.

وألقت شرطة أبوظبي القبض على شخصين لاتيني وعربي بحوزتهما 5 كغ من الكوكايين بقصد الاتجار بها، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الجمعة.

وكشف العميد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي بشرطة أبوظبي، أن العملية تكللت بالنجاح من خلال الرصد الاستباقي والمعلومات المؤكدة وبعد تنفيذ خطة أمنية محكمة لتتبع تحركات المتهم الأول اللاتيني وبمعاونة شريكه العربي وضبطهما وبحوزتهما المواد المخدرة.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على مكافحة آفة المخدرات ومواجهتها بكفاءة واقتدار وبشتى الطرق والوسائل الحديثة، مشيرا إلى تحقيق نجاحات متميزة في ضرب مخططات متاجري المخدرات الذين لا يتوانون عن استخدام مختلف الأساليب الإجرامية لتسريب سمومهم إلى المجتمع واستهداف الشباب.

ولفت إلى اهتمام مديرية مكافحة المخدرات بالتصدي لهذه الآفة السامة وحماية الشباب من مخاطرها والإسهام بقوة في الحفاظ على مكتسبات الأمن وسلامة المجتمع باتباع منظومة عمل متقدمة تستخدم فيها تقنيات ذكية وموارد بشرية مؤهلة ومتخصصة تتمتع بالكفاءة والحرفية للكشف عن الجريمة والتصدي لها بمختلف أنواعها.