رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد الجوية تحذر من استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة

نشر
مصر
مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، كما أنها نشرت عددًا من الصور لآخر تحديث لخرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية يشير إلى استمرا نشاط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة والصحراوية ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن هناك استمرار لسقوط الأمطار الخفيفة الى المتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وقالت هيئة الأرصاد، إن آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية يشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من محافظة الإسكندرية وكذلك مناطق من شمال الوجه البحري (محافظة البحيرة و كفر الشيخ) والتي تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة، أن الأجواء الباردة  لا زالت تسيطر على البلاد، كما يزيد نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس حيث تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، متوقعة أن يشهد اليوم الجمعة نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر.

بيان عاجل من الأرصاد الجوية:

وأوضحت الأرصاد الجوية المصرية، أن نشاط الرياح المثير للأتربة يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما يشهد اليوم طقسا لطيفا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلاً على أغلب الأنحاء.

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنها تتوقع أن تسقط اليوم أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث (60% تقريبا)، تكون خفيفة على أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث (30% تقريبا)، وحالة البحرين، البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب ارتفاع الموج (3:2 أمتار)، والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج (2.25:1.5 متر).