رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديوجراف.. أفضل 5 تطبيقات في الدول العربية والأكثر بحثا في 2023

نشر
الأمصار

كشفت دراسة حديثة عن أفضل 5 تطبيقات عربية الأكثر بحثا في 2023، والتي تقدم خدمات متنوعة للمستخدمين في مختلف المجالات، بما في ذلك الرعاية الاجتماعية، والدفع الإلكتروني، والصحة، والهوية الرقمية.

التطبيقات الأكثر بحثا:

فيما يلي تفاصيل أفضل 5 تطبيقات عربية الأكثر بحثا في 2023:

1- تطبيق مظلتي للرعاية الاجتماعية (العراق):

يقدم هذا التطبيق الدعم المادي للأفراد المستحقين من نظام الرعاية الاجتماعية، كما يسهل الوصول للجهات المعنية، والاستعلام عن نتائج القبول، وإتمام آلية التحديث لبيانات المستحقين، ومتابعة الوظائف التي تقوم الهيئة بعرضها.

2- تطبيق جيزي اب (الجزائر):

يمنح هذا التطبيق المستخدمين رصيد إنترنت مجاني عند المشي، ومدة صلاحية الرصيد تتراوح من 7 أيام إلى 30 يوم، كما يوفر التطبيق أيضًا مزايا أخرى مثل: برومو سكوب، رناتي، أنغامي.

3- تطبيق كاش موبايل mtn (المغرب):

يوفر هذا التطبيق خدمة الدفع الإلكتروني للعديد من المعاملات البنكية، بما في ذلك إمكانية تحويل الأموال، ودفع قيمة السلع، وإتمام عملية الشراء للبيتكوين، وربط حسابات العملاء البنكية بالتطبيق، وإدارة الأموال عبر الجوال.

4- تطبيق صحتي (السعودية):

تطبيق صحتي من أفضل التطبيقات التي أصدرتها وزارة الصحة بالمملكة، تتيح للمواطنين إمكانية الحصول لبياناتهم الصحية وتحديد أقصى استفادة من باقة الخدمات الهيئة، بالإضافة إلى مجموعة من المزايا الأخرى وهي:

يتيح هذا التطبيق للمواطنين الحصول على بياناتهم الصحية، والحصول على استشارات فورية، وحجز مواعيد الأطباء، والبحث عن الأدوية ومعرفة الصيدليات الأقرب، وخدمة اسعفني، ومعرفة مواعيد التطعيمات الخاصة بالأطفال الصغار.

5- تطبيق الهوية الرقمية (الكويت):

يعد هذا التطبيق بمثابة الهوية الرقمية لمواطني الكويت، حيث يتيح لهم معرفة الحالة الخاصة بتطعيمات فيروس كورونا، ومصادقة الدخول للخدمات الرقمية وتوقيع الجهات الحكومية الإلكتروني، وتوفير المحفظة الخاصة بالوثائق الحكومية لمواطني الكويت، وإمكانية استخدام التطبيق بكل سهولة ودون أي معرقلات، والوصول للخدمات الإلكترونية بشكل سريع مع معرفة كافة التفاصيل الخاصة بكل خدمة.

وفي هذا الصدد، قدمت التطبيقات العربية التي تم ذكرها أعلاه خدمات متنوعة للمستخدمين في مختلف المجالات، مما ساهم في ارتفاع نسبة البحث عنها في عام 2023.