رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعقد الانتخابات المحلية.. غدًا

نشر
الأمصار

تعقد غد الأحد 24 ديسمبر 2023 الانتخابات المحلية في تونس، حيث سيحدد التصويت تشكيل المجلس الوطني الجديد للأقاليم والمقاطعات – وهو أحد مكونات رؤية الرئيس التونسي قيس سعيد لإعادة تشكيل السياسة في تونس.

وقالت وكالة "أسوشيتدبرس" الإخبارية الأمريكية، إنه تم تصميم المجلس التشريعي الجديد للتركيز على التنمية الاقتصادية، وقام المرشحون بحملات عبر الراديو حول بناء المدارس والطرق وغيرها من البنية التحتية ويعود هذا إلى الوعد الذي أطلقه الرئيس سعيد خلال حملته الانتخابية بتوزيع السلطة والأموال بعيدًا عن العاصمة التونسية.

تونس تستقبل 53 جريحًا فلسطينيًا بمطار الحجيج

وفي سياق أخر، استقبل مطار الحجيج التونسي طائرة  محملة بـ53 جريحا فلسطينيا من ضحايا العدوان الصهيوني على غزة لتلقي العلاج في مستشفيات عمومية ومصحات خاصة وضمن هؤلاء الجرحى المواطنة التونسية إيمان الخضراوي.
وعقب وصول هذه الطائرة  قامت عشرات سيارات الإسعاف وسيارات الحماية المدنية على وجه السرعة بنقل الجرحى الفلسطينيين القادمين على متن هذه الرحلة باتجاه المؤسسات الاستشفائية العمومية والخاصة من أجل تلقي العلاج.

وحضر استقبال الجرحى وزير الصحة علي المرابط والوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية مصطفى الفرجاني وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية منير بن رجيبة وسفير فلسطين بتونس هائل الفاهوم وفريق من الهلال الأحمر التونسي وغيرهم.

 

وتعد هذه  المجموعة  هى الثانية من الجرحى الفلسطينيين الذين يقع إجلاؤهم إلى تونس لتقلي العلاج بعدما كانت تونس استقبلت يوم 03 ديسمبر الجاري دفعة أولى متكونة من 20 جريحا فلسطينيا على متن طائرة عسكرية تابعة لجيش الطيران التونسي للتعهد بهم ومعالجتهم في مستشفيات عمومية ومصحات خاصة.

في هذا السياق، قال وزير الصحة التونسي علي المرابط في تصريح للإعلاميين بمطار الحجيج بتونس العاصمة إن استقبال المجموعة الثانية من الجرحى يأتي في إطار تعليمات رئيس الجمهورية قس سعيد لتقديم الدعم والعلاج للجرحى الفلسطينيين ضحايا العدوان الصهيوني على عزة، بحسب تعبيره.

وأكد إن إجلاء 53 جريحا فلسطينيا علاوة عن المرافقين لهم لمعالجتهم في المؤسسات الاستشفائية العمومية والخاصة إضافة إلى إرسال شحنة من المساعدات باتجاه مطار العريش المصري على نفس طائرة الخطوط الجوية التونسية لفائدة الفلسطينيين "دليل على تضامن الشعب التونسي مع القضية الفلسطينية".

وقال "سيتم نقل الجرحى إلى المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة التي تطوعت للتعهد بهم بشكل مجاني في تونس الكبرى ونابل وسوسة وصفاقس".