رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة نارية بين نابولي وروما في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يخوض فريق نابولى الإيطالى، مواجهة قوية عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره روما، في ديربى الجنوب المقرر إقامته اليوم السبت، ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

ومن المقرر أن تقام مباراة روما ضد نابولى، في تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، على ملعب "الأولمبيكو"، في الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2023-2024.

يحتل فريق روما المركز الثامن في الدوري الإيطالي برصيد 25 نقطة، من 16 مباراة لعبها الفريق، فيما يأتي نابولى في المركز الخامس بترتيب الكالتشيو برصيد 27 نقطة.

وسقط فريق روما في فخ الخسارة أمام نظيره فريق بولونيا بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ريناتو دال آرا"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي؟

فيما ودع فريق نابولي مؤخرا منافسات بطولة كأس إيطاليا الموسم الجاري 2023-2024، بعد الخسارة أمام فروسينوني بنتيجة 0-4 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا".

وقدم فريق نابولي واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم أمام ضيفه فروسينوني الذي نجح في خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ 8.

برشلونة يتسلح بسجل مثالي أمام نابولي قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2023-2024، والتى أقيمت ظهر الإثنين فى مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة نارية تجمع فريقى برشلونة الإسبانى ونابولى الإيطالى.

ويلتقي الفريقان وجها لوجه فى 21 فبراير المقبل خلال مباراة الذهاب التى تقام على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، معقل نادي نابولي، على أن يلعبا مجددا فى 11 مارس في كتالونيا.

ويتفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال المواجهات الأوروبية الرسمية الأربع التي جمعت بينهما فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة فى مباراتين وتعادل في مثلهما بينما لم يعرف نابولى الفوز في أى مباراة أوروبية رسمية على البارسا، وهو ما يعزز فرص الفريق الكتالوني في دور الـ 16.

وضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، 16 فريقا منهم 8 أندية في التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهم: أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي ( إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).