رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية الجزائر ورواندا يبحثان التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، مع نظيره الرواندي، فانسنت بيروتا، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، على هامش مشاركتهما في أعمال منتدى الدوحة، مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، وفي منطقة البحيرات الكبرى، وكذلك في منطقة الساحل الصحراوي

وتناول اللقاء أيضًا سبل وآفاق تكثيف علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة فيما يخص عمل اللجنة المشتركة الجزائرية-الرواندية وأعمال لجنة المشاورات السياسية.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين.

وزير التجارة الجزائري: الحكومة تشجّع الاستثمار في إنجاز الفضاءات التجارية الكبرى

كشف وزير التجارة و ترقية الصادرات بالجزائر الطيب زيتوني، أن الحكومة تشجع و تدعم الإستثمار في إنجاز الفضاءات التجارية الكبرى.

وقال وزير التجارة الجزائري، خلال إشرافه على تدشين المركز التجاري (AZ) بحي فلاوسن بمدينة وهران. أن الحكومة تشجّع الإستثمار الوطني والأجنبي في مجال إنجاز الفضاءات التجارية الكبرى. و منها فضاء (AZ) الجديد الذي تم تدشينه اليوم بمدينة وهران باعتبارها وسيلة هامة لترقية الممارسة التجارية و تحسين الخدمات المقدمة من قبل المتعاملين التجاريين لصالح المواطنين.

كما أشار زيتوني، إلى أن الفضاءات التجارية الكبرى المطلوب زيادة عددها بمختلف جهات الوطن. تساعد في تقديم موادا و منتجات ذات جودة و بأسعار معقولة للمستهلكين لتعاملها المباشر مع المنتجين. و تفاديها للعدد المبالغ فيه من الوسطاء الذين يتدخلون عادة بين المنتج و المستهلك. فيقتنون المنتجات بأسعار بخسة و يعرضونها على المستهلكين بأسعار مرتفعة.

وفي وقت سابق، كشف رشيد حشيشي، ان شركة سوناطراك بالجزائر تتكفل ببناء خمس  محطات كبرى لتحلية مياه البحر، بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

واوضح رشيد حشيشي الرئيس المدير العام لسوناطراك في كلمة له بمناسبة الذكرى ال60 لتأسيس سوناطراك ، ان هذه الأخيرة تقوم ببناء مشاريع إنجاز محطات كبرى لتحلية مياه البحر في عدد من المواقع الساحلية حيث تتكفل حاليا ببناء خمس (05) محطات كبرى لتحلية مياه البحر.

واضاف المتحدث ، أن إنجازها وتجهيزها في إطار المخطط الاستعجالي لتحلية مياه البحر سعيا لتحقيق الأمن.

واكد حشيشي، أن سوناطراك عززت التزامها بالمحافظة على البيئة وتطوير الطاقات المتجددة، عبر استثمارات مستدامة وتكنولوجيا نظيفة يوجه جزء منها لاسترجاع الغازات المحترقة في حقول الإنتاج ومركبات الغاز الطبيعي المميع.