رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأزهر: العجز الدولي عن وقف إطلاق النار بغزة "مُشاركة في سفك الدماء"

نشر
الأمصار

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن إخفاق مجلس الأمن الدولي حتى اللحظة في حسم أمره حيال وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة لا يمكن تفسيره سوى بمشاركته في سفك دماء أكثر من ٢٠ ألف، منهم ٧٠٪ من النساء والأطفال، بخلاف آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

 

وأضاف المرصد متسائلًا: "هل يعقل الصمت أمام ٢٩ ألف قنبلة ألقيت على مساحة ٣٦٥ كم² هى إجمالي مساحة غزة؟! هل من المنطقي الموافقة على تهجير ١.٩ مليون فلسطيني قسرًا من منازلهم في حصيلة هى الأكبر منذ عام ١٩٤٨م؟!.. وإذا كان الصمت في عام ٤٨ هو العنوان المسيطر على الأحداث أمام مجازر عصابات قادمة مدججة بالأسلحة من أوروبا فما السبب اليوم وراء هذا الصمت رغم القوانين الدولية وتشدق دول الغرب يوميًا بحقوق الإنسان والديمقراطية والحرية، أين هذه الحرية من حقوق الصحفيين الذين يقتلون أثناء نقل الحقيقة هم وأسرهم؟".

 

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم جنين


اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، مدينة ومخيم جنين، وعدد من البلدات في الضفة الغربية المحتلة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

ونقلت عن شهود عيان أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية الإسرائيلية، ترافقها جرافة D9، اقتحمت المدينة والمخيم، من حاجز الجلمة، وأن اشتباكات دارت بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي.

 

كما أكدوا انقطاع التيار الكهربائي عن مخيم جنين وعدة أحياء في المدينة تزامنا مع اقتحام الجيش الإسرائيلي.

 

 

وأشاروا إلى أن عدة آليات عسكرية تمركزت قرب مستشفى جنين الحكومي، بالقرب من (دوار الحصان)، المحاذي لمخيم جنين، في وقت تدفع فيه بتعزيزات إضافية من عدة محاور.

 

طائرات الاحتلال تقصف رفح الفلسطينية


فقد 5  فلسطينيين حياتهم، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مدنيين فى مدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل منذ قليل.

تونس: يجب وقف العدوان الهمجي على غزة


جدد وزير الخارجية التونسي، نبيل عمار، موقف بلاده الثابت والواضح والداعم للشعب الفلسطيني ضد العدوان غير المسبوق للجيش الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية والذي أصبح وضعًا كارثيًا لا مبرر له.

وشدد وزير الخارجية التونسي، على ضرورة الوقف النهائي والفوري لهذا العدوان الهمجي والتسريع في إيصال المساعدات وإنهاء حالة الحصار الظالم للشعب الفلسطيني.

 

رئيس حكومة تونس يبحث تطوير التعاون الاقتصادي مع وزيرة الخارجية الاندونيسية


أكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرصودي، خلال لقائها اليوم الخميس مع رئيس حكومة تونس أحمد الحشّاني، بقصر الحكومة بالقصبة، ضرورة ترجمة العلاقة الوثيقة بين البلدين الى تعاون اقتصادي مثمر، عبر التوقيع على اتفاق تجاري تفاضلي.

عائدات السياحة في تونس تنتعش إلى مستوى قياسي عام 2023

سجلت السياحة انتعاشا في تونس مع استقبالها 8,8 مليون زائر عام 2023، بزيادة 49,3% على أساس سنوي، متجاوزة الرقم القياسي المسجل عام 2019 قبل ظهور وباء كوفيد، بحسب ما أفاد مسؤول في وزارة السياحة التونسية وكالة فرانس برس الخميس.

وقال مدير الدراسات والتعاون الدولي بالديوان الوطني للسياحة أيمن رحماني "كان هدفنا استعادة 80% من التدفقات السياحية المسجلة سنة 2019"، وهي السنة المرجعية للعقد الماضي.