رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إغلاق ميناء العريش بسبب شدة الرياح

نشر
ميناء العريش
ميناء العريش

نظرا للظروف الجوية وارتفاع امواج البحر الناتجة عن اشتداد الرياح في عدد من السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال سيناء في مصر، تم إعلان إغلاق ميناء العريش أمام حركة السفن ومراكب الصيد، اليوم الجمعة، وذلك بعد إخطار من قبل بيانات غرفة عمليات محافظة شمال سيناء.

إغلاق ميناء العريش 

وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن  بالعريش والشيخ زويد ومناطق وسط سيناء وبئر العبد ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة هذه الظروف الجوية.

وجدد مجلس مدينة العريش دعوته للأهالى ضرورة توخي الحذر والابتعاد عن الأعمدة والتندات والأشجار ومناطق الأعمال لسلامة الأهالي، والتواصل المباشر مع مجلس المدينة  في حال وجود أي شكوى من الأمطار.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، متوقعة أن يشهد اليوم الجمعة نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر.

بيان عاجل من الأرصاد الجوية:

وأوضحت الأرصاد الجوية المصرية، أن نشاط الرياح المثير للأتربة يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما يشهد اليوم طقسا لطيفا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلاً على أغلب الأنحاء.

 

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنها تتوقع أن تسقط اليوم أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث (60% تقريبا)، تكون خفيفة على أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث (30% تقريبا)، وحالة البحرين، البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب ارتفاع الموج (3:2 أمتار)، والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج (2.25:1.5 متر).

 

درجات الحرارة اليوم الجمعة: 

- القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14.

- الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13.

- مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12.

- سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12.

 - قنا العظمى 23 درجة والصغرى 13.

- أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 15.