رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أولمرت يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ويطالب بـ«التخلص من نتنياهو»

نشر
الأمصار

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، اليوم الجمعة، إلى وجوب وقف إطلاق النار في غزة فورا والتخلص من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على حد قوله.

وأضاف أولمرت أنه "كان يتعين على نتنياهو إدراك أنه ليست هناك إمكانية لتحقيق أهدافه التي أعلنها في غزة"، وفقاً لما نقلته شبكة "الجزيرة" الإخبارية.

وكان نتنياهو جدد، أمس الخميس، تأكيده أن تل أبيب لن توقف حربها على قطاع غزة حتى تحقق جميع أهدافها.

وقال نتنياهو في كلمة مصورة، نشرها على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "نقاتل حتى النصر، لن نوقف الحرب حتى نكمل جميع أهدافها، القضاء على (حركة) حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن بغزة".

وأضاف أن أمام حماس خيارين، هما الاستسلام أو الموت، على حد زعمه، مشيرا إلى أن غزة لن تشكل بعد الآن أي تهديد لإسرائيل، وفقاً لما نقلته "الجزيرة".

وأكد نتنياهو مرارا أن الحرب على غزة لن تتوقف سوى بالقضاء على حركة حماس، والإفراج عن جميع الأسرى المحتجزين بالقطاع.


للمرة الثالثة.. إرجاء التصويت بمجلس الأمن على مشروع قرار بشأن غزة

أرجأ مجلس الأمن الدولي، للمرة الثالثة، التصويت على مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولضمان وصول المساعدات الإنسانية، وذلك بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول صيغة القرار.

وقال الرئيس الحالي لمجلس الأمن، الممثل الدائم للإكوادور لدى الأمم المتحدة خوسيه دي لا جاسكا، الأربعاء، إن “مجلس الأمن قرر مواصلة المفاوضات بشأن مشروع القرار وإعطاء مزيد من الوقت للدبلوماسية”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عقب جلسة مغلقة لمجلس الأمن مع المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة.

وأضاف خوسيه دي لا جاسكا: “نرجئ التصويت على مشروع القرار حتى صباح الغد (الخميس)”.

بدورها قالت نسيبة إنه حتى لو لم يتم التوصل إلى اتفاق، فسيتم طرح مشروع القرار للتصويت في وقت ما.

وأوضحت أن الجميع يريد رؤية مشروع قانون يكون له تأثير ويحدث تغييرا على أرض الواقع (في قطاع غزة).