رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "أبو نسب" يحصد مليونًا و917 ألف جنيه أول أيامه بالسينمات المصرية

نشر
الأمصار

حصد فيلم "أبو نسب" بطولة النجم محمد إمام وياسمين صبري، أمس الخميس، إيرادات بلغت مليونا و917 ألفا و884 جنيها، في أول أيامه بدور العرض السينمائية المختلفة بمصر.

أحداث فيلم أبو نسب

تدور أحداث فيلم أبو نسب في إطار اجتماعي كوميدي حول شخصية "علي"، الذي يعمل طبيب أطفال، والذي يقع في حب "داليا"، وعندما يقرر الزواج منها، يظهر والدها المجرم بعد خروجه من السجن يوم زفافهما، فتنقلب حياتهما رأسا على عقب، ويجد نفسه متورطا في سلسلة من أحداث الانتقام بين حماه وعصابته وبين عصابة أخرى.

أبطال فيلم أبو نسب

فيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام، ماجد الكدواني، ياسمين صبري، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي وعدد آخر من الفنانين، ومجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

ويجمع فيلم "أبو نسب" محمد إمام وياسمين صبري للمرة الثالثة في السينما، بعدما قدما سويًا فيلمي "جحيم في الهند" عام 2016 بمشاركة حمدي الميرغني، أحمد فتحي، محمد سلام، بيومي فؤاد وإخراج معتز التوني، و"ليلة هنا وسرور" عام 2018 بمشاركة فاروق الفيشاوي، محمد عبد الرحمن توتا، محمد سلام، وحقق الفيلمين نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري وكذلك على مستوى شباك التذاكر.

فيلمان عربيان ضمن القائمة الأولية لأوسكار أفضل فيلم دولي

اختير الفيلم التونسي "بنات ألفة" ضمن القائمة الأولية لـ جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في الدورة السادسة والتسعين للجائزة الأشهر عالميًّا بمجال السينما.

كما اختير فيلم المخرجة كوثر بن هنية، ضمن القائمة الأولية لجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل.

 

وكتبت كوثر على صفحتها بفيسبوك "تونس ضمن القائمة المختصرة ليس في فئة واحدة، لكن في فئتين للأوسكار".

كما اختير الفيلم المغربي "كذب أبيض" للمخرجة أسماء المدير ضمن القائمة الأولية لجائزة أفضل فيلم دولي.

وكتبت أسماء على حساباتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي "المغرب باق.. فعلناها ثانية".

 

وأضافت "شكرًا لفريق الفيلم الرائع.. وزارة الثقافة.. المركز السينمائي.. الخزانة السينمائية.. الجزيرة الوثائقية.. مهرجان مراكش.. الأصدقاء والصديقات.. وآخرون وأخريات. شكرًا على دعمكم لسينما بلدنا".

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية، الخميس، القوائم الأولية لعدد من فئات جوائزها.

وتضم قائمة أفضل فيلم دولي 15 فيلمًا من بين 88 فيلمًا رشحتها دولها للمنافسة على الجائزة التي تمنح سنويا لفيلم منتج خارج الولايات المتحدة لا تقل مدته عن 40 دقيقة ولا تزيد اللغة الإنجليزية في حواره عن 50 بالمئة.

ويحق لكل دولة ترشيح فيلم واحد فقط من إنتاجها للمنافسة على الجائزة التي لم يسبق أن فاز بها أي فيلم عربي.

ومن المنتظر إعلان القائمة المختصرة لجائزة أفضل فيلم دولي، في يناير، على أن يعلن اسم الفيلم الفائز في حفل جوائز الأوسكار، في العاشر من مارس، بمسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس.