رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإثيوبي يجري محادثات مع نائب مدير عام منظمة التجارة العالمية

نشر
الأمصار

أجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية لإثيوبيا السفير ميسغانو أرغا محادثات ناجحة مع نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية.

وفي خطوة هامة نحو انضمام إثيوبيا إلى منظمة التجارة العالمية، شارك السفير ميسغانو في مناقشات مثمرة مع نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، السفير شيانغشن تشانغ، في جنيف.

وبهذه المناسبة، أكد السفير ميسغانو التزام إثيوبيا الثابت بإتمام انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية في أقرب وقت، وشدد على تفاني البلاد في التغلب على تعقيدات عملية الانضمام وسلط الضوء على الإصلاحات الجارية التي تشكل جزءا لا يتجزأ من هذا الالتزام.

وتشير المناقشات إلى خطوة إيجابية إلى الأمام في رحلة إثيوبيا نحو عضوية منظمة التجارة العالمية، وفقا للبعثة الإثيوبية الدائمة في جنيف.

ويؤكد التفاهم والالتزام المتبادل الذي تم خلال الاجتماع على روح التعاون بين إثيوبيا ومنظمة التجارة العالمية، مما يمهد الطريق لمزيد من التقدم في عملية الانضمام.

وفي وقت سابق، أجرى رئيس مجلس نواب الشعب الإثيوبي تاجيسي تشافو مباحثات ثنائية مع وفد جيبوتي برئاسة رئيس المجلس الوطني دليتا محمد دليتا.

جيبوتي: إثيوبيا تتمتع بمكانة فريدة من نوعها في إفريفيا

قال رئيس الجمعية الوطنية لجيبوتي دليتا محمد دليتا إن جيبوتي حريصة جدًا على تعزيز علاقاتها الطويلة مع إثيوبيا في مجالات التعاون الاقتصادي والسياحة والثقافة والعلاقات الاجتماعية .

وصرح بذلك في كلمته التي ألقاها أمام مجلس نواب الشعب الإثيوبي.

وأشار دليتا محمد إلى أن إثيوبيا دولة عظيمة من حيث الاقتصاد والسكان والدبلوماسية.

رئيس الجمعية الوطنية لجيبوتي

وقال إن إثيوبيا تتمتع أيضًا بمكانة فريدة في إفريقيا بالإضافة إلى مساهمتها في مصلحة القارة.

"أنا سعيد للغاية لإتاحة الفرصة لي للتعبير عن إثيوبيا أمام هذا البرلمان".

كما أشاد بإثيوبيا لجهودها لتعزيز الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) التي تعزز التعاون والتكامل الإقليمي بين الدول الأعضاء فيها.

وذكر رئيس الجمعية الوطنية الجيبوتية أن الصداقة القائمة بين إثيوبيا وجيبوتي حقيقية وقد عبر عنها مراراً وتكراراً رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله.

وأضاف أنه يتعين على حكومتي البلدين العمل على تعزيز التعاون لصالح الشعبين في البلدين من خلال مشاريع التنمية المختلفة.