رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يكتسح أبها بسباعية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

اكتسح الهلال، ضيفه أبها بنتيجة 7-0 مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، في الجولة 18 من عمر الدوري السعودي.

وحقق الهلال، انتصاره 11 على التوالي هذا الموسم، وهو رقم قياسي في تاريخ الزعيم بدوري المحترفين، ليعزز صدارته برصيد 50 نقطة.

وفشل أبها في الفوز للمباراة السادسة على التوالي (5 هزائم وتعادل وحيد)، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز 16.

وتأتي الخسارة في أول مباراة للمدرب الروماني الجديد جورجي تيميش، الذي تولى المهمة مؤقتا خلفا للتونسي يوسف المناعي.

وأنهى الهلال، الشوط الأول متقدما بثنائية سجلها سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش من ضربة جزاء، في الدقيقتين 18 و25.

وأضاف الزعيم 5 أهداف في الشوط الثاني، جاءت بتوقيع سالم الدوسري وسافيتش (هدفان)، ومحمد كنو وروبن نيفيز في الدقائق 72، و79، و82، و86 و(90+5).

دخل الهلال، المباراة بضغط هجومي كبير، مستغلا الدعم الجماهيري، لكن ضغط أصحاب الأرض لم يسفر عن خطورة على المرمى في أول 10 دقائق.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة عن طريق أبها في الدقيقة 12، حين تسلم فرانسوا كامانو، الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد أعلى من العارضة لحظة خروج بونو.

ورد عليه ميتروفيتش بعد دقيقة واحدة، بأول فرصة للهلال، حيث صوب كرة من داخل منطقة الجزاء، لامست الشباك من الخارج.

لكن سافيتش عرف طريق الشباك، حيث لعب ياسر الشهراني، كرة عرضية برأسه حولها النجم الصربي بقدمه على يمين الحارس سيبريان تاتاروسانو.

وعزز ميتروفيتش تقدم الهلال من ركلة جزاء، لعبها على يسار الحارس، علما بأن سالم الدوسري هو من حصل على الركلة بعد عرقلته داخل المنطقة.

ولم يكتف الهلال بالثنائية وواصل هجومه، حيث حرم القائم الأيمن لمرمى أبها، ميتروفيتش من تسجيل الهدف الثالث للفريق الأزرق في الدقيقة 37.

من جانبه، لم يستسلم أبها وحاول تقليص الفارق قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول من تصويبة للتونسي سعد بقير، تألق بونو في إبعادها لركنية.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، خسر أبها خدمات الكاميروني كارل توكو إيكامبي للإصابة، ليدخل بدلا منه حسن هاشم العلي.

خماسية في 20 دقيقة

وجاءت بداية الشوط الثاني مشابهة لانطلاقة المباراة، حيث سيطر الهلال على أول 15 دقيقة، وهدد المرمى في أكثر من مناسبة، أخطرها في الدقيقة 60، حين لعب نيفيز كرة بينية عالية، حولها ميشايل على الطائر، لكنها سقطت على العارضة.

واستغل الهلال، انهيار أبها في الثلث ساعة الأخير من المباراة، ليسجل 5 أهداف.

وتوج الدوسري، ظهوره المميز طوال المباراة بهدف ثالث للهلال، حيث اخترق ميشايل، دفاع أبها، ولعب كرة أرضية اصطدمت بالحارس لتتهادى أمام قائد الأزرق داخل الست ياردات.