رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثي: أي دولة تفتح أجواءها لقصف اليمن سيتم الرد عليها

نشر
الأمصار

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي: التحالف الذي أعلن عنه هدفه حماية "إسرائيل" وليس الملاحة الدولية.

وقال في تصريحات: خطابنا وبياناتنا تؤكد أن الملاحة الدولية آمنة إلا على السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة لموانئ الاحتلال

وأضاف : من يدعم المجازر في غزة هي الولايات المتحدة ومن يريد الأمن للبحر الأحمر عليه أن يوقف المجازر الإسرائيلية

وأردف : الشعب اليمني لا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي إذا تعرض اليمن لعدوان أميركي أو غير أميركي

واكمل : التحرك الأميركي يعسكر البحر الأحمر ويضرب حركة الملاحة الدولية

وزاد الحوثي : كل الخيارات مطروحة للرد على أي عدوان أميركي محتمل وان أي دولة تفتح أجواءها لقصف اليمن سيتم الرد عليها

وزاد الحوثي : نعمل على تجاوز التحديات الميدانية التي تواجه صواريخنا التي نقصف بها كيان الاحتلال

واتم : أدعو كل مسلم يعتصر قلبه على ما يحدث فلسطين أن يسحب أرصدته المالية من مصارف الدول التي تساند "إسرائيل.

جماعة الحوثي تعلن شرط توقف العمليات العسكرية في البحر الأحمر

وعلى صعيد اخر، قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام، إن موقف الحوثي تجاه فلسطين نابع من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي.

وأضاف عبدالسلام في تصريحات إعلامية الأحد، أن عناصر الحوثي في اليمن يعتبرون إسرائيل خطرا على الأمة كشعوب ودول وهي مُهدد حقيقي لوحدة الأمة الإسلامية.

 

وشدد على أن العمليات العسكرية التي تقوم بها عناصر الحوثيين في البحر الأحمر لها تأثير اقتصادي كبير على الاحتلال الإسرائيلي وهي حجة على دول العالم الإسلامي.

 

وأوضح المتحدث باسم جماعة الحوثي، أن هناك تواصلا مع الدول الفاعلة والمؤثرة والهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان عليه.

وأكد على أن قضية فلسطين لا تقبل المساومة ولا يمكن أن نقبل ما يحصل بحق أبناء غزة، لافتا إلى أن أي أعمال تقوم بها عناصر الجماعة الحوثية مرتبطة بفك الحصار على غزة ووقف العدوان عليها.

وتابع عبدالسلام: "اذا أردتم وقف العمليات البحرية على الاحتلال الإسرائيلي عليكم فك الحصار عن غزة وإدخال الغذاء والدواء"، لافتا إلى أن العمليات العسكرية ستستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط.

وأكد على أن البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي ، مشيدا بموقف الشركة الصينية التي أوقفت وقف إرسال سفنها إلى موانئ الكيان المحتل.