رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان: القوات المسلحة ستظل متماسكة وقوية وصمام أمان السودان

نشر
 عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان

السودان.. البرهان القوات المسلحة ستظل متماسكة ويحاسب كل متخاذل ولن نجامل

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن القوات المسلحة ستظل متماسكة وقوية وصمام أمان السودان، مؤكداً حرص القوات النظامية المختلفة على القضاء على مليشيا الدعم السريع المتمردة .

وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، خلال مخاطبته ضابط منطقة البحر الأحمر العسكرية، "إن ما حدث في مدني بولاية الجزيرة سيتم محاسبة كل متخاذل ومتهاون ولا مجاملة في ذلك"، مضيفًا أننا سنتصر بعزيمة وإصرار القوات المسلحة والشعب السوداني وسنقاتل لدحر وهزيمة المليشيا المتمردة وإعوانها من القوى السياسية التي تسعى إلى حكم البلاد عبر اشلاء الشعب السوداني.

الانتخابات

وأضاف البرهان، "أقول لهم  لو أردتم حكم السودان إلا عبر الانتخابات، مضيفًا بأن النصر سيكون حليفنا"، مناشداً الجميع عدم الالتفات لمروجي الشائعات التي يطلقها العملاء وتستهدف التشكيك في القوات المسلحة والشعب السوداني وبث الرعب والخوف في نفوس المواطنين. 

وتابع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، "نطمئن المواطنين بأن الجيش سيقاتل لآخر جندي حتى ينعم أهل السودان بالأمن والاستقرار، ولن تسقط القوات المسلحة"، مبينا أن كل من تعاون مع المليشيا المتمردة سيدفع ثمن تعاونه.

وحيا البرهان، شهداء القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، والتفاف الشعب السوداني والحركات المسلحة حول قيادتها العسكرية التي ظلت تقاتل مليشيا الدعم والتي وصفها "بالسرطان"، لافتا إلى دعم القوى السياسية والخونة للتمرد في حربه على الدولة السودانية وتفتيت وحدتها، مؤكداً أن كل عميل وخائن سيجد الردع والحسم والمحاسبة.

وتطرق البرهان، إلى الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية تجاه المواطنين والأعيان المدنية، قائلًا "نستغرب من حديثها بأنهم سيحمون مواطني المناطق التي احتلوها، كيف يستقم ذلك والمليشيا تحتل المنازل وتنهب في نفس الوقت"، منوها إلى أن العالم شهد بفظائع المليشيا الإرهابية ضد المواطنين وتدمير البنيات التحتية للدولة.

وجدد المضي قدما في العمليه التفاوضية، وقال "لن نوقع إتفاق سلام فيه مهانه وذل للقوات المسلحة والشعب السوداني، وأنه لابد من وقف إطلاق النار وخروج المتمردين من المرافق العامة والمستشفيات ومنازل المواطنين.

وانتقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بعض القوى السياسية التي ظلت تطلق الشعارات والأكاذيب التي تستهدف وحدة الصف الوطني والقوات المسلحة، قائلًا "عندما يحقق الجيش انتصارًا يقوم المتعاونين مع المليشيا بنشر أكاذيب بأن القوات المسلحة تستهدف المدنيين عبر الطيران، بل نؤكد أن القوات المسلحة تحمي المدنيين وهذه فريه منهم"، معبراً عن تقديره العميق لدور الإعلام والصحفيين وكتاب الأعمدة ووقوفهم ومساندتهم للقوات المسلحة في حربها ضد مليشيا الدعم وأعوانها من العملاء وفضحها للجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ظلت ترتكبها.