رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة السلام الدولية: 90% من سكان غزة يواجهون خطر المجاعة

نشر
الأطفال في غرة
الأطفال في غرة

أعلنت لجنة السلام الدولية المدعومة من الأمم المتحدة، أن 90% من سكان غزة يواجهون خطر المجاعة أو مستويات أسوأ، مؤكدة أن الأعمال العدائية في قطاع غزة تترك جميع السكان يانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد ويتعرضون لخطر المجاعة.

وأكدت لجنة السلام الدولية المدعومة من الأمم المتحدة، أن أسرة على الأقل من كل أربعة أسر تواجه ظروف جوع قاسية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة رام الله وعدة أحياء بالضفة

أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية تقتحم مدينة رام الله وعدة أحياء بالضفة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

للمرة الثالثة.. إرجاء التصويت بمجلس الأمن على مشروع قرار بشأن غزة

أرجأ مجلس الأمن الدولي، للمرة الثالثة، التصويت على مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولضمان وصول المساعدات الإنسانية، وذلك بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول صيغة القرار.

وقال الرئيس الحالي لمجلس الأمن، الممثل الدائم للإكوادور لدى الأمم المتحدة خوسيه دي لا جاسكا، الأربعاء، إن “مجلس الأمن قرر مواصلة المفاوضات بشأن مشروع القرار وإعطاء مزيد من الوقت للدبلوماسية”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عقب جلسة مغلقة لمجلس الأمن مع المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة.

وأضاف خوسيه دي لا جاسكا: “نرجئ التصويت على مشروع القرار حتى صباح الغد (الخميس)”.

بدورها قالت نسيبة إنه حتى لو لم يتم التوصل إلى اتفاق، فسيتم طرح مشروع القرار للتصويت في وقت ما.

وأوضحت أن الجميع يريد رؤية مشروع قانون يكون له تأثير ويحدث تغييرا على أرض الواقع (في قطاع غزة).