رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفعة الرابعة من متطوعي المجال الطبي الإماراتي تغادر إلى غزة

نشر
الأمصار

أعلنت عملية "الفارس الشهم 3"، مغادرة 7 متطوعين طبيين إلى قطاع غزة للانضمام إلى المستشفى الميداني الإماراتي، ليصل العدد إلى 35 متطوعا منهم 9 من العنصر النسائي، ويختص هؤلاء الأطباء في طب وجراحة الأطفال والجراحة العامة والعناية المركزة.

وقام المستشفى الميداني الإماراتي منذ إنشائه حتى الآن بإجراء أكثر من 100 عملية جراحية كبرى ودقيقة، وتعامل خلال الأسبوعين الماضيين مع أكثر من 443 حالة استدعت تدخلا طبيا من قبل فريق المستشفى للتعامل معها، وتوفير العلاج والرعاية اللازمة بدءا من الإسعافات الأولية، مرورا بإجراء الجراحات الضرورية لإنقاذ الحياة وتوفير العلاجات اللازمة والأدوية، وانتهاء بالرعاية والعناية الحثيثة لتلك الحالات، فضلا عن الاستشارات والخدمات الطبية العلاجية الأخرى.

ويضم المستشفى غرفا للعمليات الجراحية مؤهلة لإجراء الجراحات المختلفة في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الأطفال، وجراحة العظام، والعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان، والعظام، والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال.

هذا بالإضافة إلى الخدمات الطبية المساندة كخدمات الأشعة المقطعية، والأشعة السينية، والصيدلة، ومختبر مزوّد بأحدث الأجهزة اللازمة لإجراء التحاليل والفحوصات بأنواعها المختلفة، بما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

وصول سفينة مساعدات إماراتية إلى العريش لدعم غزة

وفي وقت سابق، أعلنت الإمارات وصول سفينة مساعدات إماراتية على متنها 4,016 طنا من المواد الإنسانية إلى مدينة العريش -مصر، تمهيدًا لإدخالها إلى غزة، ويأتي ذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدولة الإمارات للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وشهد وصول السفينة سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون التنمية والمنظمات الدولية في الإمارات، والسفيرة مريم خليفة الكعبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، وراشد مبارك المنصوري الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وتحمل السفينة التي انطلقت من ميناء الفجيرة على متنها 3,465 طنا من المواد الغذائية، و420 طنا من المواد الإيوائية، إضافة إلى 131 طنا من المساعدات الطبية التي تم تأمينها من قبل كل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، إضافة إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقال سلطان الشامسي، مساعد الوزير لشؤون التنمية والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية في الإمارات، إن دولة الإمارات سارعت منذ بدء الأزمة في غزة إلى تقديم المساعدات الإغاثية والغذائية لسكان القطاع، وذلك في إطار التزامها بالتخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني من الأوضاع الصعبة المستمرة التي يعيشها، وبما يعكس قيم العطاء والتضامن الإنساني الراسخ لدى دولة الإمارات تجاه دعم الأشقاء في أوقات الأزمات.

من جانبه، قال راشد مبارك المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن هذه المساعدات الإغاثية تؤكد استمرار جهود دولة الإمارات في دعم المبادرات والمشاريع التنموية وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة.

وأكد أن دولة الإمارات حققت نجاحات ومكتسبات عديدة للشرائح والفئات المتضررة حتى أصبحت من أهم الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية على مستوى العالم.