رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل إرسال العراق 10 ملايين لتر من الوقود لقطاع غزة

نشر
الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، عن انطلاق سفينة عراقية محملة بعشرة ملايين لتر من مادة الكاز لقطاع غزة المحاصر عبر المياه الدولية باتجاه ميناء سيناء البحري.

وقال رسول في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بتوجيه من قبل القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ومن خلال قرار مجلس الوزراء انطلقت اليوم وعبر الناقل الوطني سفينة عراقية محملة بعشرة ملايين لتر من مادة الكاز عبر المياه الدولية باتجاه ميناء سيناء البحري"، لافتا، إلى أن "هذه الكمية من الوقود مخصصة لشعبنا المحاصر في قطاع غزة".

وأضاف، أنه "تم استكمال الإجراءات والتنسيق على مستوى عالٍ مع السلطات المصرية"، مبينا، أن "القائد العام للقوات المسلحة وجه باستمرار الدعم لشعبنا المحاصر في قطاع غزة".

وأشار، إلى أن "هذا العمل جاء بتضافر الجهود من خلال لجنة الاستلام وتشغيل التبرعات لقطاع غزة المتمثلة بمستشار رئيس الوزراء زيدان العطواني وعضوية ممثلي وزارة الدفاع وكذلك الهلال الأحمر وجهاز المخابرات العراقي ووزارة التجارة وهيئة الحشد الشعبي".

وأكد، أن "التوجيه مستمر بدعم قطاع غزة وهناك تنسيق عالٍ يجري من خلال الهلال الأحمر العراقي لتسليم المواد الإغاثية والطبية ومن خلال هذه السفينة المحملة بالوقود إلى الهلال الأحمر المصري ومن ثم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني".

العراق يعلن الإطاحة بتاجري آثار وبحوزتهما قطعة نادرة في بغداد

وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات في العراق، عن الإطاحة بتاجري آثار وبحوزتهما قطعة نادرة في بغداد.

وقالت المديرية في بيان: إن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد، تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين يتاجران بالآثار، أحدهما أجنبي الجنسية"، مشيراً الى أنه "تم ضبط بحوزتهما وبالجرم المشهود قطعة أثرية نادرة كانا يرومان بيعها".

وأضاف البيان أن "العملية نفذت في منطقة الكرادة ببغداد بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة والتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني ومفرزة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية"، مبيناً أنه "تم تسليم المتهمين الى الجهات المختصة أصولياً".

الأمن الوطني العراقي يعلن تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات في البصرة

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات في محافظة البصرة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أن "جهاز الأمن الوطني، يواصل ملاحقته لمهربي وتجار السموم المخدرة، إذ تمكن هذه المرة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية من تفكيك شبكة دولية مكونة من 10 أشخاص"، مبيناً أن "المتهم الرئيس فيها كان يعمل على إدخال المخدرات من خارج الحدود إلى محافظة البصرة، فيما يقوم باقي الأفراد بتوزيعها بين باقي المحافظات وتصدير بعضها إلى الخارج".

وأوضح، "كما ضبط بحوزة المتهمين 12 كغم من مادة الكريستال"، منوهاً بأنه "خلال التعمق في مجريات التحقيق اعترفوا بنيتهم إدخال مجموعة كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة عجلات حمل كبيرة خلال الفترة القادمة".

وأضاف، أنه "قد جرت إحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".