رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يؤكد جاهزية كوكا لمباراة أوراوا الياباني في مونديال الأندية

نشر
الأمصار

أكد الجهاز الطبي لنادي الأهلى المصري جاهزية أحمد نبيل كوكا لاعب وسط الفريق لمباراة أوراوا اليابانى غداً فى مونديال الأندية.

وغاب كوكا عن مباراة فلومينسيننى البرازيلى مساء الاثنين الماضى فى نصف نهائى كأس العالم للأندية للإصابة بإجهاد عضلى عام.

 

وتماثل كوكا للشفاء وأصبح جاهزا لمباراة أوراوا حال استدعاء الجهاز الفنى له.

وشارك كوكا أساسيا فى مباراة اتحاد جدة بربع نهائى كأس العالم للأندية التى فاز فيها الأهلى بثلاثة أهداف لهدف قبل أن يغيب عن مباراة بطل البرازيل فى نصف نهائى البطولة التى خسرها الأهلى بثنائية نظيفة.

ويخوض الأهلى مرانه الختامى فى الخامسة من مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة استعدادًا لمواجهة أوروا اليابانى التى تقام غدًا الجمعة، لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة حاليًا فى المملكة العربية السعودية.

وسيكون مران اليوم مفتوحا لوسائل الإعلام المختلفة، لمدة ١٥ دقيقة وفقا للوائح المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًا بالسعودية، ويتحدث بعض لاعبى الأهلى لوسائل الإعلام لمدة ربع ساعة قبل انطلاق المران.

كما يتحدث 3 لاعبين من الفريق لوسائل الإعلام المختلفة قبل المران وفقًا للقواعد المنظمة للبطولة.

وكان مارسيل كولر المدير الفنى للفريق، قد منح لاعبى الأهلى راحة من المران أمس الأربعاء، تجنبًا للإجهاد قبل مباراة تحديد المركز الثالث.

وسيخوض الأهلى مرانه الأخير مساء اليوم على ملعب التدريب 3 بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويلتقى الأهلى مع أوروا اليابانى فى الرابعة والنصف عصر غدٍ الجمعة بتوقيت القاهرة على استاد الأمير عبدالله الفيصل الرياضى بمدينة جدة.

ويتطلع مارسيل كولر إلى حصد الميدالية البرونزية، تعويضا عن النسخة الماضية، من أجل معادلة إنجاز البرتغالي مانويل جوزيه والذي حصد البرونزية مرة واحدة عام 2006 والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي حقق البرونزية مرتين عامي 2020 و2021، لاسيما وأن الظروف لم تسمح له في تحقيق هذا الإنجاز بالنسخة الماضية بعد الهزيمة من فلامنجو في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويترقب كلا من، محمد الشناوي ، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول، محمد هاني، اليو ديانج، عمرو السولية، أفشة، حسين الشحات، و طاهر محمد طاهر حصد الميدالية البرونزية الثالثة في تاريخهم والرابعة في تاريخ ناديهم، بعدما سبق وحققها الأهلي ثلاث مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021.

وتواجد العشرة لاعبين السابق ذكرهم في النسختين الماضيتين التي حقق فيهما الأهلي الميدالية البرونزية ومنهم من تواجد في النسخ الثلاث الماضية التي شارك فيها الأهلي، وحقق المركز الرابع في آخر مشاركاته بالنسخة الماضية التي استضافتها المغرب.

أرقام الأهلي لن تتوقف عند هذا الحد بل أنه يتطلع لتحقيق أول إنجاز في الموسم الحالي بعدما أخفق في التتويج بلقب السوبر الإفريقي ولقب الدوري الإفريقي لكرة القدم، ويرغب في حصد البرونزية لمصالحة جماهيره الغاضبة من تذبذب النتائج في بداية الموسم الحالي، خاصة بعد التعادل مع الجونة وسموحة في الدوري، ويانج أفريكانز وشباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال إفريقيا.