رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يؤكد التزامه بدعم العملية السياسية في ليبيا

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن المغرب يسعى إلى دعم العملية السياسية في ليبيا، من خلال العمل على اكتمال فصولها بواسطة الليبيين بأنفسهم، وتنظيم الاستحقاقات الانتخابية في موعدها المحدد، بعيدًا عن التأثيرات الخارجية.

وأضاف بوريطة، في تصريحات صحفية، أن نجاح الاستحقاقات الانتخابية سيُشكل بداية لمرحلة جديدة في ليبيا، أساسها الاستقرار والشرعية والاستجابة لمتطلبات الشعب الليبي.

وأعرب الوزير المغربي عن أمله في استقرار الأوضاع في ليبيا، على أساس تغليب الحوار والمبادرات السلمية..

المغرب.. حجز 26 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة

تمكنت عناصر الجمارك والأمن الوطني العاملة بمعبر باب سبتة في المغرب، مساء الأحد، من حجز 26 كلغ من مخدر الشيرا كانت معدة للتهريب.

وأفاد مصدر جمركي، أن عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في المغرب، بتعاون مع عناصر المديرية العامة للأمن الوطني العاملة في منطقة المغادرة، أخضعت سيارة مرقمة بالخارج إلى تفتيش دقيق أفضى إلى العثور على 26 كلغ من المخدرات معدة على شكل صفائح، ومدسوسة في عدة مخابئ بهيكل السيارة.

وأضاف المصدر نفسه، أنه تمت إحالة سائق السيارة، الإسباني الجنسية، على عناصر الشرطة بباب سبتة في المغرب، من أجل استكمال البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما قامت عناصر الجمارك في المغرب بحجز السيارة هذه الكمية من المخدرات لفائدة البحث.

سوق البورصة

وبخصوص سوق البورصة، ارتفع مؤشر "مازي" بنسبة 3 في المائة، ليصل أداؤه منذ مطلع السنة الجارية إلى 13 في المائة.

ويعكس هذا التطور الأسبوعي بالأساس ارتفاع مؤشرات قطاعات البنوك بنسبة 2,2 في المائة، و"البناء ومواد البناء" بنسبة 4,7 في المائة، والكهرباء بنسبة 6,9 في المائة.

وفي المقابل، سجلت مؤشرات قطاعي التوزيع و"الحراجة والورق" انخفاضا بلغ على التوالي 0,9 و1,2 في المائة.

وكانت جددت وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية مالاوي، نانسي تيمبو، اليوم الإثنين بالرباط، التأكيد على دعم بلادها للوحدة الترابية لمملكة المغرب.

وجاء التعبير عن هذا الموقف في البيان المشترك الصادر عقب الاجتماع الذي عقده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع نظيرته بجمهورية مالاوي.