رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 في ليبيا

نشر
الأمصار

تراجع سعر الجنيه الإسترليني أمام الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الخميس، ليصل إلى 6.06 دينار مقابل 6.09 دينار أمس الأربعاء.

ويأتي هذا التراجع في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في ليبيا، والتي أدت إلى تراجع قيمة الدينار الليبي أمام العملات الأجنبية.

وعلى صعيد العملات الأخرى، فقد ثبت سعر الدولار عند 4.79 دينار، وسعر اليورو عند 5.25 دينار.

وبلغ متوسط سعر الجنيه الاسترليني 6.0972 دينار، والدولار الكندي 3.5929 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1648 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

أسعار العملات العربية مقابل الدينار الليبي

وعلى صعيد سلة العملات العربية، فقد ثبت متوسط سعر الريال السعودي عند 1.27 دينار، والدينار التونسي عند 1.55 دينار، والدرهم الإماراتي عند 1.30 دينار.

كما بقي سعر الليرة التركية عند 0.16 دينار، واليوان الصيني عند 0.67 دينار.

و

فروع مصرف جمهورية ليبيا التي توزع السيولة النقدية اليوم

وأعلنت عدد من فروع مصرف جمهورية ليبيا، اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023 عن توزيع السيولة النقدية:

توزيع السيولة النقدية بهذه الفروع:

فرع تاجوراء الوسط رجال.

فرع المغاربة.

فرع الرشيد.

فرع مستشفى الخضراء.

فرع جنوب طرابلس.

فرع سوق الجمعة رجال.

فرع الإسلامي غريان رجال.

فرع جنزور النسيج.

فرع قرجي.

فرع ابي الخير.

ارتفاع حالات الإصابة بالفشل الكلوي في ليبيا

أشارت بعض الإحصائيات الوطنية، إلى أن عدد المصابين بمرض الفشل الكلوي في ليبيا يبلغ حوالي 600 شخص سنويا، والذين يحتاجون إما لإعادة زراعة الكلى، أو لعمليات دورية لغسيل الكلى في أحد المستشفيات، وفقا لطبيب الباطنة العام وأمراض الكلى بمستشفى قرطبة بطرابلس في ليبيا، الدكتور أحمد الجورني.

وأثارت زيادة أعداد المصابين بالفشل الكلوي في كثير من المناطق ومدن ليبيا تساؤلات ومخاوف كبيرة، كون المرض يشكل من أهم أسباب الوفاة وفقا لتصنيفات منظمة الصحة العالمية، وهو ما جدد التساؤل حول أسباب زيادة الأعداد في الفترة الأخيرة، والمرتبطة عادة بالغذاء الذي يتناوله الليبيون.