رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا: ميثاق الاتحاد الأوروبي للهجرة خطوة في الاتجاه الصحيح

نشر
الأمصار

علق وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، على ميثاق اللجوء والهجرة التابع للاتحاد الأوروبي، والذي تم الإعلان عنه في بروكسل، بأنه خطوة فى الاتجاه الصحيح وسيتم الآن دراسة مقترحاته التفصيلية.

 

وقال كارنر، في تصريحات له إن ممثلى دول الاتحاد والبرلمان الأوروبى أعلنوا اليوم أنهم اتفقوا على نصوص قانونية من شأنها إصلاح نظام اللجوء فى الاتحاد الأوروبى بشكل أساسي.

 

 

وذكر وزير الداخلية، أن الإجراءات الصارمة والسريعة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، فضلاً عن التعاون مع دول أخرى، كانت ولا تزال من مطالب النمسا الواضحة بهدف تخفيف العبء بشكل كبير عن البلاد.

 

 

وشدد الوزير على ضرورة وجود قواعد أكثر صرامة للحد من الهجرة غير النظامية، موضحا أنه فى المستقبل سيتم التخطيط لإجراءات موحدة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

 

الاتحاد الأوروبي يعلن الاستعداد لمواصلة تقديم الدعم لإثيوبيا


صرح سفير الاتحاد الأوروبي رولاند كوبيا، أن الاتحاد الأوروبي مستعد لمواصلة دعم إثيوبيا في مختلف قطاعات التنمية.

وفي مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الإثيوبية، قال السفير إن الحوار المنظم الذي عقد بين حكومة إثيوبيا والاتحاد الأوروبي في الأسبوع الأول من ديسمبر كان ناجحًا للغاية وممارسة جيدة للغاية.

وتم عقد الحوار المنظم بين الاتحاد الأوروبي وإثيوبيا بحضور سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميكي ميكونين.

وأشار إلى أن إحدى القضايا التي ترغب الحكومة في أن يقوم بها الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء هي دعم البلاد من أجل التغلب على اللحظات الصعبة من الناحية التنموية والاقتصادية.

وقال السفير كذلك إن الاتحاد الأوروبي يدعم لجنة الحوار الوطني، وهي منصة لحل الخلافات في الرأي والخلافات بين مختلف القادة وشرائح المجتمع حول القضايا الأساسية المتعلقة بإثيوبيا.

أبي أحمد: الإصلاحات في مجال الدفاع ضروري لتعزيز واستدامة إثيوبيا

صرح رئيس الوزراء الإثيوبي أن الإصلاحات التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الدفاع، ضرورية لتعزيز واستدامة إثيوبيا.

اختتمت حفل الذكرى الثامنة والثمانون للقوات الجوية الإثيوبية تحت شعار "من صفر إلى الشجاعة" في مدينة بشوفتو.

وفي كلمته خلال الحفل الختامي للقوات الجوية الإثيوبية قال رئيس الوزراء أبي أحمد إن الذكرى الثامنة والثمانين للقوات الجوية الإثيوبية رمز لبناء وتعزيز مؤسسة عظيمة (القوات الجوية الإثيوبية) لبلدنا إثيوبيا.

وأشار إلى أن إثيوبيا تعمل على بناء قدراتها العسكرية في كافة المجالات، بما في ذلك الجوية والبرية والبحرية.

وقال إن الإصلاحات التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الدفاع، له دورا هاما في تعزيز واستدامة البلاد.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لنقل دولة عظيمة إلى الجيل القادم.