رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"العفو الدولية": يجب التحقيق حول الاختفاء القسري للمعتقلين الفلسطينيين بغزة

نشر
الأمصار

قالت منظمة “العفو الدولية”، إنه يجب التحقيق بشكل عاجل في المعاملة اللا إنسانية والاختفاء القسري للمعتقلين الفلسطينيين بقطاع غزة. 

 

 

وأعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها العميق بشأن مصير ومكان وجود الفلسطينيين من قطاع غزة المحتل الذين تحتجزهم القوات الإسرائيلية وسط أنباء عن حالات اختفاء قسري جماعية.

 

وكانت قد أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أنها تلقت "العديد من التقارير المثيرة للقلق" من شمال غزة "عن عمليات اعتقال جماعية وسوء معاملة واختفاء قسري لآلاف من الفلسطينيين المحتملين"، بما في ذلك الأطفال.

 

قصف إسرائيلي في خان يونس يودي بحياة 24 فلسطينيًا


قالت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها، إن قصف إسرائيلي لمنازل ومناطق تؤوي نازحين بخان يونس، أودى بحياة 24 فلسطينيًا.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

 

الصحة العالمية: خروج 51 مركزًا صحيًا عن الخدمة في غزة


قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في غزة، إن الأوبئة تتفشى بين مئات الآلاف من النازحين في غزة، لافتًا إلى أن هناك 51 مركزًا صحيًا حرجت عن الصحة في غزة.

وأضاف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في غزة، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك 9 مستشفيات تعمل من أصل 39 مستشفى، كما أن قسم الطوارئ في مستشفى الشفاء تحول إلى حمام دم.

 

وأشار المنظري إلى أن هناك 2 مليون نازح في القطاع، وهناك حالة اكتظاظ مخيف ومرعب في المخيمات، وتتوافر دورة مياه واحدة لكل 220 شخص تقريبًا، بجانب انعدام مياه.

 

هولندا تتفقد المساعدات الانسانية المقدمة إلى قطاع غزة


أجرت وزيرة خارجية هولندا هانكي بروينز، اليوم الأربعاء، أعمالًا تفقدية إلى مخازن الهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، وزارت ميناء رفح البري لتفقد دخول شاحنات المساعدات الإنسانيه إلى قطاع غزة.

جاء ذلك عقب وصول ويرة الخارجية الهولندية إلى مطار العريش الدولي، لمرافقة المساعدات وزيارة ميناء رفح البري بشمال سيناء.

 

 

 

وقال مصدر بالهلال الأحمر المصري بشمال سيناء - فى تصريح صحفي- إن الطائرة الهولندية حملت كمية من المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية والغذائية لصالح قطاع غزة، حيث قام متطوعو الهلال الأحمر بافراغ شحنتها.

 

روسيا: نأمل من مجلس الأمن الدولي التفاعل مع الوضع الإنساني في غزة


أبدى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، أمل روسيا في أن يتفاعل مجلس الأمن الدولي قريبًا مع الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وقال لافروف، فى تصريحاته عقب انتهاء المنتدى الروسي العربي في مراكش بالمغرب: "لقد أكدنا موقفنا المشترك المؤيد للتوصل إلى وقف إطلاق نار مستقر فى أقرب وقت ممكن وتقديم المساعدات لسكان غزة الذين يعانون من أخطر العواقب الإنسانية للحصار واستمرار القتال"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.