رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حملة لرفع التجاوزات داخل حوض نهر دجلة

نشر
الأمصار

نفذت وزارة الموارد المائية العراقية، عن تنفيذ حملة لرفع التجاوزات داخل حوض نهر دجلة تحت جسر الكريعات الجديدة بالتزامن مع عمل وزارة الإسكان التي تقوم بإنشاء الجسر لتهيئته لغرض افتتاحه قريباً.

 

وقال مسؤول حملة إزالة التجاوزات في دائرة صيانة بغداد بالوزارة حقي اسماعيل، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "استنادا إلى توجيهات رئيس الوزراء ووزير الموارد المائية تقوم مجموعة من تشكيلات الوزارة متمثلة بمديرية صيانة بغداد ومديرية ري بغداد ودائرة كري الأنهر بأعمال إزالة ورفع الأتربة من داخل حوض النهر تحت جسر الكريعات الجديدة".                                                                                                                                                                           

وأضاف اسماعيل، أن "هذا العمل يتزامن مع عمل وزارة الإسكان التي تقوم بإنشاء الجسر لتهيئته لغرض افتتاحه قريباً ليعطي جمالية إضافية الى بغداد ويسهل عملية نقل المشاة من جانب الكريعات الى جانب الكاظمية بدل من الجسر العائم القديم".

وأوضح أن "هذه الأتربة كانت عبارة عن تجاوزات وعن مطاعم وكافيهات موجودة تحت النهر، إذ تم رفعها من قبل دوائرنا المعنية لكونها ايضا من التجاوزات المحرمة في داخل النهر".

ولفت إلى أن "مديرية صيانة بغداد قامت برفع هذه التجاوزات على طول عمود النهر من جسر المثنى الى جسر الكريعات، وكذلك من جسر الكريعات الى جسر 14 رمضان".

 

العراق.. وزارة الداخلية تنفي إعفاء قائد شرطة البصرة من منصبه


نفت وزارة الداخلية في العراق، إعفاء قائد شرطة البصرة من منصبه.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الاعلام الامني العميد مقداد ميري في بيان، أنه "لا صحة للأخبار المتداولة في عدد مواقع التواصل الاجتماعي حول تغير قائد شرطة محافظة البصرة (اللواء قاسم راشد  زويد ) وان ما يثار حول هذا الموضوع عاري عن الصحة"، داعيا الجميع الى "أخذ الاخبار من مصادرها الصحيحة".

 

وفي وقت سابق، عقد الإطار التنسيقي في العراق، الأربعاء، اجتماعه الاعتيادي بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لمناقشة تشكيل مجالس المحافظات وانتخاب محافظين جدد.

وقالت الدائرة الإعلامية للإطار التنسيقي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الإطار التنسيقي عقد اجتماعه الاعتيادي، الأربعاء، بحضور رئيس مجلس الوزراء لمناقشة تشكيل مجالس المحافظات وانتخاب محافظين جدد".

وأضاف، أن "الإطار عبر عن شكره الكبير للشعب العراقي الأبي الذي التزم باستحقاقه الدستوري وساهم بشكل فاعل في الإدلاء بصوته بكل حرية".

وثمن الإطار، بحسب البيان، "الدور الكبير الذي اضطلعت به الحكومة في تنفيذ ومراقبة الانتخابات بشكل آمن والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات على أدائها المميز والقوى الأمنية الباسلة لتأديتها دورها بأكمل وجه".

وأُعلن في الاجتماع "عن تشكيل كتلة الإطار التنسيقي في جميع المحافظات؛ للإسراع بتشكيل المجالس المحلية لتقديم الخدمات استمراراً واستكمالا لجهود الحكومة الاتحادية التي تميزت بها طيلة السنة الماضية".