رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يخطط لضم صفقة سوبر من كأس العالم للأندية 2023

نشر
الأمصار

يخطط فريق برشلونة الإسباني لخطف صفقة سوبر من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليًا في السعودية.

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إن ديكو المدير الرياضي لفريق برشلونة، يستهدف ضم أندريه تريندادي لاعب وسط فلومينينسي البرازيلي، صاحب الـ 22 عامًا خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة.

أضافت، إن هناك عائق وحيد أمام ديكو المدير الرياضي لبرشلونة من أجل ضم أندريه تريندادي لاعب وسط فلومينينسي، وهي إقناع مسؤولي الفريق البرازيلي بالتخلي عن اللاعب لمدة 6 أشهر لا سيما أن النادي البرازيلي كان يريد الاحتفاط بأندريه حتى صيف 2024.

وشددت الصحيفة، على أن ديكو المدير الرياضي للبارسا، سيكون مفتاح الصفقة لأنه لديه علاقة جيدة مع إدارة فلومينينسي ووكيل اللاعب الذي يعرفه ديكو منذ كان لاعبا.

وإنضم أندريه تريندادي متوسط ميدان فلومينينسي، إلى منتخب البرازيل وجذب الأنظار خلال مباراة الأرجنتين الأخيرة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ساهم أندريه في تتويج فريق فلومينينسي البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس، والفوز على النادي الأهلي 2-0 والتأهل لنهائي كأس العالم للأندية 2023.

قائمة برشلونة الرسمية لمباراة ألميريا

حراسة المرمى: إينياكي بينيا، أندير أسترالاجا، دييجو كوشين.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، أليخاندرو بالدي، أراخو، جول كوندي، أندريس كريستنسن، باو كوبارسي، هيكتور فورت.

خط الوسط: بيدري، أوريول روميو، سيرجي روبيرتو، جوندوجان، مارك كاسادو، فيرمين لوبيز.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، رافينيا، فيران توريس، جواو فيليكس، لامين يامال، مارك جيويو.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد ألميريا

تاريخيًا التقى فريقا برشلونة ضد ألميريا في 16 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها البارسا تحقيق الفوز في 13 مواجهة والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1.

وسجل لاعبو فريق برشلونة 47 هدفًا مقابل ثمانية لصالح نادي ألميريا، بينما يعتلي الهداف الأسطوري للبارسا ليونيل ميسي قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 13 هدفًا يليه بويان كركيك بعدد 5 أهداف وصامويل ايتو 4.

ترتيب الدوري الاسباني

ويحتل فريق برشلونة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 35 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 2 وتسجيل 31 هدفًا وتلقي 19.

بينما يتواجد فريق ألميريا في المركز 20 بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 5 نقاط جمعها من التعادل في 5 مباريات والخسارة في 12 لقاء وتسجيل 17 هدفًا وتلقي 39.

وينتظر نادي برشلونة مواجهة نارية على مستوى دوري أبطال أوروبا بعدما أوقعته القرعة في مواجهة نابولي بطل الدوري الإيطالي في دور الستة عشر.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب فى دور الستة عشر لدورى الأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.

ويتفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال المواجهات الأوروبية الرسمية الأربع التي جمعت بينهما فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة فى مباراتين وتعادل في مثلهما بينما لم يعرف نابولى الفوز في أى مباراة أوروبية رسمية على البارسا، وهو ما يعزز فرص الفريق الكتالوني في دور الـ 16.